دولي

ترامب يعد بأكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين

ترامب يعد بأكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين

أكد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أن الإنتخابات الرئاسية المقبلة ستكون الأهم في تاريخ البلاد، متعهدًا بأنه "إذا فاز، فسيعمل على إجراء تغييرات جذرية في سياسة إدارة جو بايدن".

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي بولاية ميشيغان، وهو أوّل ظهور له منذ حادث محاولة اغتياله يوم السبت الماضي، إن "الإنتخابات المقبلة ستكون الأهم في تاريخ بلدنا ولا يمكن أن نسمح بالتزوير فيها"، مشيرًا إلى أن "هناك عدم وضوح بشأن هوية المرشح للإنتخابات عن الحزب الديمقراطي".

وأضاف ترامب: "كانت أمامي خيارات أسهل من خوض انتخابات الرئاسة، لكنني أفعل هذا من أجلكم، وكان لي الشرف الكبير أن أقبل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق، وأنا واثق من الفوز في الإنتخابات، وسنزيح الفاسد جو بايدن".

وتعهّد ترامب بإنهاء سياسة الحدود المفتوحة لأنها "تزيد الضرائب على الأميركيين" وأن "المهاجرين غير الشرعيين يغزون بلادنا وسنعمل على ضمان أمن الحدود بعد تعرضنا لهذا الغزو".

وتابع ترامب أن "إدارة بايدن سهلت دخول المهاجرين غير القانونيين للتصويت لهم في الإنتخابات"، قائلًا: "سوف أتخلص من سياسة بايدن في اليوم الأوّل من ولايتي، وسنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في تاريخ بلادنا حتى أكبر من الحملة التي قادها الرئيس الأسبق دوايت آيزنهاور".

وأضاف: "عندما شاهدت الطريقة التي يجري بها التعامل مع حدودنا.. كانت لدينا أفضل الحدود، وأكثرها أمانًا، الحدود التي أنقذت حياتي، كما تعلمون، كنت أشير إلى علامة حدود الهجرة عندما التفت وهذا الشيء (الرصاصة) سار في هذا الإتجاه، بدلًا من هذا الإتجاه".

وقال إن "الرئيس (الصيني) شي جين بينغ و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين كلاهما ذكي وقوي ويحب بلاده ويعمل من أجلها ويجب أن يكون لدينا شخص يستطيع حمايتنا إلّا أن لدينا أشخاصًا معدل ذكائهم ضئيل خاصة الرئيس بايدن، حيث أن معدل ذكائه يصل إلى علامة 70 تقريبًا".

وأضاف أن الرئيس الصيني "رجل ذكي وهو يتحكم في أكثر من مليار شخص بقبضة من حديد ويجعل رجالا مثل بايدن يبدون كالأطفال"، لافتا إلى أن جين بينغ "لا يصدق الإنتخابات الماضية ويظن أني أخادعه عبر بايدن".

واستطرد بالقول: "الإدارة الحالية لا تعمل على مواجهة الصين كما يجب" وأنه يعتزم "فرض تعرفات جمركية على المنتجات الصينية بما يصل إلى 200 في المائة".

وأوضح ترامب: "يستمرون بالقول (أنا) أشكل تهديدا للديمقراطية. أنا أقول: بم أسأت للديمقراطية؟ الأسبوع الماضي، تلقيت رصاصة من أجل الديمقراطية. ماذا فعلت ضد الديمقراطية؟".

وواصل ترامب: "أعداء أميركا سيخشوننا.. وسوف تحظى الولايات المتحدة مرة أخرى بالاحترام الذي تستحقه.. سأعيد الحلم الأميركي، وسيكون أكبر وأفضل وأكثر جرأة منه في أي وقت مضى".

وأكد ترامب أنه سيفعل أمورًا عظيمة لشعب ميشيغان، كما أنه "سينقذ" صناعة السيارات الأميركية "من الاندثار"، وانتقد رئيس اتحاد عمال السيارات المتحدين، شون فاين، ووصفه بأنه "لا يعرف ماذا يفعل"، مشيرًا إلى أنه يحب الملياردير الأميركي مؤسس شركة تسلا إيلون ماسك، قائلًا: "لقد أيدني مؤخرًا في ذلك اليوم، إنه رجل رائع".

يقرأون الآن