دولي

روسيا تنزل إلى المياه "سفينة صاروخية" جديدة

روسيا تنزل إلى المياه

ذكر مصدر مطلع في مجال الصناعة العسكرية الروسية، أنّ "روسيا ستنزل إلى المياه قريبًا سفينة صاروخية، تمّ تطويرها في إطار المشروع "12418".

وفي حديث لوكالة "تاس" الروسية، قال المصدر: "في 28 تموز/يوليو الجاري، وفي يوم الاحتفال بعيد سلاح البحرية الروسي، سيشهد مصنع Vympel الروسي إنزال سفينة Stupinets الصاروخية إلى المياه، والتي تم تطويرها في إطار المشروع الحكومي 12418".

وتبعًا للمعلومات المتوفرة فإنّ مصنع Vympel الروسي، يعمل حاليًا على تطوير سفينتين صاروخيتين في إطار المشروع 12418، سلاحهما الرئيسي سيكون صواريخ Uran المضادة للسفن. ستنضم سفينة Stupinets الجديدة بعد الانتهاء من تطويرها واختبارها إلى الخدمة لصالح أسطول بحر قزوين الروسي، وإذا لزم الأمر سيتم نقلها إلى بحر آزوف أو البحر الأسود.

وتتميز السفن التي تطورها روسيا في إطار المشروع "12418" بقدراتها العالية على المناورة في المياه. يبلغ طول كل سفينة 56.9 م، وعرضها 10.2 م، ويمكنها الإبحار بسرعة تصل إلى 29 عقدة، وقطع مسافة 2900 ميل في كل مهمة.

وتضم منظومة تسليح هذه السفن صواريخ "Uran-E" المضادة للسفن، ومدافع АК-176МА-01 من عيار 76.2 ملم، ورشاشات من عيار 30 ملم، كما جهّزت برادارات"Mineral-ME" التي تمكّنها من رصد أهدافها على مسافة تصل إلى 450 كم.

يقرأون الآن