مصر

مصر... مخدر الشيطان يدفع أباً لقتل أولاده

مصر... مخدر الشيطان يدفع أباً لقتل أولاده

أقدم أب في مصر على إنهاء حياة أولاده الأربعة بسبب مخدر الشابو، في منطقة الكيلو 17 بالقنطرة بمحافظة الإسماعيلية، بحسب موقع القاهرة 24.

وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف لنقل الجثامين إلى المشرحة، وتواصل قوات الأمن جهودها في مكان الحادث لإجراء الفحوصات والمعاينة اللازم.

وذكرت شبكة "آر تي" أن هذه ليست الواقعة المأساوية الأولى لأب ينهي حياة أولاده فمنذ أيام قليلة لقى 4 أشقاء مصرعهم على يد والدهم بقرية بالقليوبية، أصغرهم طفل وأكبرهم شاب يبلغ 21 عاما. وأظهرت التحريات حينها أن الأب مرتكب الواقعة كان يمر بحالة نفسية سيئة بعدما تركت زوجته المنزل.

ويعرف مخدر الشابو باسم مخدر الشيطان وهو أكثر المخدرات التخليقية انتشارا في مصر الآن حيث يتم تحضيره معمليا من مادة الـ"ميثامفيتامين" وهي مادة مشتقة من الـ"أمفيتامين" المنبه والمنشط للجهاز العصبي وتم اكتشافها عام 1893 كعنصر كيميائي ولكن بدأ ستخدامها في القرن التاسع عشر في الحروب لتنشيط الجهاز العصبي للجنود ومواصلة الاستيقاظ لساعات طويلة وجعلهم في حالة هجومية.

وانتشر الشابو في مصر في الفترة الأخيرة، رغم التحذيرات والمخاطر المعلنة عنه حيث أصبح كلمة السر والربط بين العديد من جرائم القتل.

وبحسب تصريح سابق لصندوق علاج ومكافحة الإدمان فقد ازدادت نسبة تعاطي المخدرات المخلقة مثل مخدر الشابو أو "الآيس" من نسبة 7% إلى 17% خلال عام 2020، وفق ما أورده موقع "اليوم السابع" المصري.

يقرأون الآن