من هو بطل

كتب لاعب التايكواندو التونسي فراس القطوسي، تاريخًا جديدًا لرياضة التايكواندو التونسية في الألعاب الأولمبية، عندما انتزع مساء الجمعة الميدالية الذهبية لوزن 80 كيلوغرامًا في أولمبياد باريس 2024 ،محققًا إنجازًا أول من نوعه لهذه اللعبة.

وقبل يومين فقط من نهاية الألعاب الأولمبية في نسختها الـ33، كانت آمال تونس تتضاءل في تحقيق ميدالية ذهبية، خصوصا أن الوفد التونسي دخل الألعاب بعدد ضئيل جدا من الرياضيين لم يتجاوز 26 لاعبا، غادر أغلبهم المنافسات.


لكن فراس القطوسي، تفوق على منافسه الإيراني مهران برخورداري بنتيجة 2 ـ 0 في الدور النهائي ليهدي تونس أول ذهبية في أولمبياد باريس والثالثة في الألعاب الحالية بعد فضية لاعب المبارزة فارس الفرجاني وبرونزية لاعب التايكواندو خليل الجندوبي.

واستطاع القطوسي (28 عاما) أن يحرز الميدالية الذهبية الأولى لرياضية التايكواندو والسادسة في تاريخ مشاركات تونس في الألعاب الأولمبية، في وقت كان السباح السابق أسامة الملولي آخر من صعد على منصة التتويج في الألعاب، وذلك قبل 12 عاما عندما أحرز ذهبية 10 كيلومتر للسباحة في المياه المفتوحة خلال دورة لندن 2012.

وفضلا عن إنجازه التاريخي لتونس، أصبح القطوسي الذي يشارك لأول مرة في الألعاب الأولمبية، ثاني لاعب تايكواندو عربي يفوز بالذهبية بعد الأردني أحمد أبو غوش خلال أولمبياد ريو دي جينيرو 2016.

وداخل صالة "رولان غاروس" في العاصمة الفرنسية باريس، قدم فراس القطوسي، عرضا رائعا في كل مبارياته في مسار التتويج بالذهبية، قبل أن يحقق الفوز في النهائي ويفجر فرحة تاريخية في الأوساط الرياضية التونسية وبين الجماهير التي كانت تدعمه بقوة في قاعة النزال الأولمبي.

يقرأون الآن