المنتدى العسكري الروسي.. هل تشارك السعودية بالمستقبل؟

المنتدى العسكري الروسي

أعرب ممثل الهيئة العامة للصناعات العسكرية محمد الحربي، عن أمله في أن تتمكن المملكة العربية السعودية من المشاركة في المنتدى العسكري الروسي بالمستقبل.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره المركز الصحافي للمنتدى العسكري الروسي (الجيش-2024)، قال فيه: "أنا شخصيًا من السعودية، وسعيد جدًا بأن أكون جزءًا من هذا المنتدى، وآمل أن نشارك فيه أيضًا في المستقبل".

كما أعرب الحربي عن سعادته برؤية هذا التنوع من المعدات العسكرية المعروضة، وقال: "إنها تساعدنا حقًا على تحسين أنفسنا، وآمل أن نتمكن من التعرف على المزيد من المعروضات".

ويقام المنتدى العسكري الروسي (الجيش-2024) في مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 12-14 آب/ أغسطس الجاري، وتعرض فيه نماذج مختلفة ومتنوعة من أحدث المعدات والأسلحة العسكرية الروسية في قطاعات الطيران والمدفعية والبحرية والفضاء والمسيرات وغيرها.

كذلك يتم عرض المعدات العسكرية التي تمّ اغتنامها من الجيوش الأجنبية في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، ومن بينها دبابات "أبرامز" الأميركية ودبابات "ليوبارد" الألمانية ومدرعات "برادلي" الأميركية.

ويعد المنتدى العسكري الروسي (الجيش-2024) فعالية دولية هامة تنظمها وزارة الدفاع الروسية لعرض آخر الأفكار والإنجازات المبتكرة في مجال الصناعات الدفاعية.

يقرأون الآن