دولي

إعلان حال الطوارئ في بيلغورود... روسيا تُسقط 117 مسيّرة

إعلان حال الطوارئ في بيلغورود... روسيا تُسقط 117 مسيّرة

أعلن حاكم منطقة فورونيج الروسية ألكسندر غوسيف اليوم الأربعاء أن أوكرانيا أطلقت أكثر من 35 طائرة مسيّرة على المنطقة الواقعة على بعد مئات الكيلومترات جنوبي موسكو خلال الليل.

وأضاف عبر تطبيق "تلغرام": "لم تقع إصابات".

وذكرت سلطات مناطق كورسك وفورونيج وبريانسك أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مسيرات قادمة من أوكرانيا خلال الليل.

بدوره، أعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية الأربعاء حال الطوارئ في ظل وضع "بالغ الصعوبة" في المنطقة الحدودية التي تتعرّض للقصف الأوكراني.

وقال الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف عبر "تلغرام": "لا يزال الوضع في منطقة بيلغورود بالغ الصعوبة ومتوتّراً بسبب القصف الذي تقوم به القوّات المسلّحة الأوكرانية"، مشيراً إلى "منازل دمّرت ومدنيين قتلوا وجرحوا".

وتابع "لتأمين المزيد من الحماية للسكّان وتقديم دعم أكبر للضحايا، سيتم فرض حال الطوارئ على المستوى الإقليمي" اعتباراً من الأربعاء.

وأفاد غلادكوف عن هجمات بواسطة مسيّرات أوكرانية على قريتي شيبيكينو وأوستينكا في المنطقة.

في السياق، أفاد إعلام روسي بأن الدفاعات الجوية أسقطت 117 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ فوق مناطق عدة.

وتشن أوكرانيا منذ السادس من آب/أغسطس هجوماً ضخماً في منطقة كورسك المجاورة لفورونيج وأعلنت السيطرة على أكثر من ألف كلم مربع من الأراضي الروسية.

من جانبها، أقرّت السلطات الروسية الإثنين بأن القوّات الأوكرانية توغّلت في المنطقة على عمق 12 كيلومتراً على الأقل وعرض 40 كيلومتراً، وسيطرت على 28 بلدة.

ومنذ شنت الغزو في شباط/فبراير 2022، سيطرت روسيا على مناطق في جنوب وشرق أوكرانيا في ما تعرّضت المدن الأوكرانية لوابل من الضربات بالصواريخ وبالمسيّرات.

يقرأون الآن