دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

هل اقترب الإتفاق بين إسرائيل و"حماس"؟... بيان الدوحة يكشف

هل اقترب الإتفاق بين إسرائيل و

كشفت قطر وأميركا ومصر، في بيانٍ مشترك، أن "الفرق الفنية ستواصل العمل خلال الأيام المقبلة على تفاصيل تنفيذ مقترح قدمته واشنطن مبني على نقاط الإتفاق التي تحققت خلال الأسبوع الماضي ويسد الفجوات المتبقية بالطريقة التي تسمح بالتنفيذ السريع لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة".

وأضاف البيان: "الفرق الفنية ستواصل العمل على تفاصيل التنفيذ بما في ذلك الترتيبات لتنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للإتفاق بالإضافة إلى الجزئيات المتعلقة بالرهائن والمحتجزي".

وأشارت الدول الثلاث، إلى أن "كبار المسؤولين من حكوماتنا سيجتمعون مرّة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل، آملين في التوصل إلى اتفاق وفقًا للشروط المطروحة اليوم".

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الجمعة، أن "الوفد الإسرائيلي المفاوض سيعود من الدوحة إلى تل أبيب مساءً".

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، نقلًا عن مسؤولين كبار في الفريق المفاوض بالدوحة، قولهم: "شهدنا تقليصًا كبيرًا في الفجوات بين إسرائيل وحماس".

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية أيضًا، عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "هناك فجوات لأن المقترح الأميركي لم يتطرق لمحوري نتساريم وفيلادلفيا".

ودخلت مفاوضات الدوحة لوقف الهجوم على غزة يومها الثاني حيث وصفها وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن، في اتصالٍ هاتفي مع القائم بأعمال الخارجية الإيرانية علي باقري، بـ"الحساسة"، فيما أكدت حركة حماس أن أي مفاوضات يجب أن تكون مبنية على تنفيذ ما تمّ التوافق عليه مسبقًا.

يقرأون الآن