لبنان

ضربة إسرائيلية استباقية.. تدمير مستودعات صواريخ لحزب الله في بعلبك

ضربة إسرائيلية استباقية.. تدمير مستودعات صواريخ لحزب الله في بعلبك

بلغت وتيرة الاشتباكات بين حزب الله والجانب الإسرائيليّ، أوّجها، مساء اليوم الإثنين، خصوصًا بعد سقوط قتيل برتبة رقيب وجرح آخرين في صفوف الجيش الإسرائيليّ، صباح اليوم. إذ أُفيد عن سقوط عدد من الإصابات في مسيّرة اسرائيلية استهدفت سيارة عند مفرق بلدة دير قانون- رأس العين في صور، لأوّل مرةٍ منذ بداية المواجهات، ليُعلن مركز عمليات طوارئ الصحّة العامّة التابع لوزارة الصحة في بيان، أن هذه الغارة أدّت في حصيلةٍ أوليّة إلى سقوط قتيل. 


ومساء، توسعت رقعة المواجهات إلى العمق اللّبنانيّ، حين أغار الطيران الحربيّ الإسرائيليّ على أطراف بلدات النبي شيت وسرعين وتمنين التحتا، وتحديدًا بين سرعين والحلانيّة وخراج بلدة تمنين في البقاع (محافظة بعلبك- الهرمل)، لأوّل مرةٍ منذ فترة طويلة، من دون تسجيل إصابات حتّى اللحظة، مع الاشتباه باستهداف مبانٍ تابعة للحزب. وقالت مصادر أمنيّة لبنانيّة إن "5 صواريخ أطلقت من طائرات إسرائيليّة استهدفت نقاطًا في بعلبك شرقي لبنان". وأُفيد عن سماع أصوات انفجارات في منطقة البقاع وبعلبك ناتجة عن الغارات الإسرائيلية. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاسرائيلية: "استهدفنا أكبر مخازن سلاح تابع لمنظمة حزب الله قبل قليل في البقاع".

هذا في وقتٍ طال القصف المدفعيّ أطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية وأطراف بلدة الناقورة وبيت ليف في جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيليّ، في بيان صدر عن الناطق باسمه للإعلام العربيّ، أن "منتدى هيئة الأركان العامة عقد اليوم يومًا عملياتيًا شاملًا للاستعداد للجبهة الشمالية برئاسة رئيس الأركان، هرتسي هليفي، وبمشاركة نائب رئيس الأركان، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، ورئيس هيئة العمليات، وقائد المنطقة الشمالية وقائد سلاح الجو وقادة آخرين".

يقرأون الآن