دولي

بايدن وهاريس يهاجمان ترامب في مؤتمر الحزب الديمقراطي

بايدن وهاريس يهاجمان ترامب في مؤتمر الحزب الديمقراطي





مفاجئة الحضور في افتتاح المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، الذي انطلق متأخراً 15 دقيقة اليوم الثلاثاء، دعت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس الناخبين إلى القتال من أجل المثل والقيم الأميركية.

ففي كلمة مقتضبة خلال الافتتاح، شددت هاريس التي سيرشّحها الحزب رسمياً لمنافسة الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على ضرورة القتال في هذه الانتخابات من أجل الانتصار.

كما توجهت بالشكر للرئيس الحالي، قائلة "نحن ممتنون إلى الأبد" للرئيس جو بايدن. وأضافت وسط هتافات الحاضرين "أريد أن أبدأ بالاحتفاء برئيسنا الرائع.. جو، شكرا لك على قيادتك التاريخية، وعلى خدمتك أمتنا مدى الحياة".

من جهتها، هاجمت المرشحة السابقة للانتخابات، والوجه الديمقراطي المرموق، هيلاري كلينتون، الخصم الجمهوري دونالد ترامب. وقالت في كلمتها إن ترامب يعتبر أول من يترشح لانتخابات الرئاسة وهو مدان بـ 34 تهمة جنائية.

أما جيل بايدن زوجة الرئيس الحالي، فأثنت بدورها على بايدن، وشددت على أن مستقبل البلاد مرهون بدعم هاريس وتيم والز وفوزهما في الانتخابات المقبلة.

كلمة بايدن

وعلى وقع هتافات الحضور في المؤتمر، أكد الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن على أنه لا مكان للعنف والكراهية في الولايات المتحدة.

كما حث الناخبين على حماية الديمقراطية، مضيفاً أن أميركا تمر في مفترق طرق ولحظات نادرة.

وفيما علا التصفيق الحار، دعا الرئيس الحالي الأميركيين إلى الاستعداد للتصويت لكمالا هاريس ونائبها تيم والز. وقال:" نواجه مرحلة مفصلية، فالقرارات التي سنتخذها الآن ستحدد مصير أمتنا والعالم لسنوات مقبلة... نحن في معركة على روح الولايات المتحدة".

المتطرفون وترامب

إلى ذلك، تتطرق إلى عهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، قائلا إن اليمينيين المتطرفين رأوا فيه حليفا لهم. وأضاف أنه قرر الترشح للانتخابات السابقة بعدما رأى المتطرفين يتظاهرون ويحملون شعارات النازية.

كما ذكر أن : "ترمب قال إن هناك أناسا جيدين بين اليمينيين المتطرفين".

وأشار بايدن الذي انسحب الشهر الماضي لصالح نائبته كامالا هاريس، إلى أن 81 مليون أميركي صوتوا لهما خلال الانتخابات السابقة من أجل إنقاذ الديمقراطية.

يقرأون الآن