مواجهات واعتقالات بالضفة واشتباكات في طولكرم

شنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات مسلحة في عدة محاور في مدينة طولكرم، أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

ودفع الجيش الاسرائيلي بمزيد من التعزيزات العسكرية، ترافقها جرافات من نوع "D9" لمدينة طولكرم، وحاصرت المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات، تزامنا مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

وذكرت مصادر طبية أن شابا أصيب بالرصاص الحي، خلال المواجهات، بينما منعت مركبات الإسعاف من الدخول لمخيم طولكرم ونقل الإصابة.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى-طولكرم في بيان أن مقاتليها يستهدفون بالرصاص والعبوات الناسفة قوات الاحتلال التي تقتحم المخيم.

بدورها، قالت كتيبة طولكرم التابعة لكتائب القسام في بيان مقتضب إنها فجرت سلسلة من العبوات الناسفة في آليات إسرائيلية بمحيط مخيم طولكرم.

واقتحمت القوات الاسرائيلية قرية برقة شرقي محافظة رام الله والبيرة، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز، مما أدى لحالات اختناق، وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات مع فلسطينيين حاولوا التصدي للاقتحام.

وقال الهلال الأحمر: "طواقمنا في رام الله والبيرة تتعامل مع إصابة فتى عمره (17عاما) نتيجة إصابة شظايا رصاص حي في بلدة كفر عقب".

وأُصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي، وذلك خلال مواجهات مع القوات الاسرائيلية اندلعت في مخيم بلاطة شرق نابلس.

يقرأون الآن