لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل 8 أشخاص في ضربات إسرائيلية على جنوب لبنان.. وحزب الله يكثّف عملياته

مقتل 8 أشخاص في ضربات إسرائيلية على جنوب لبنان.. وحزب الله يكثّف عملياته

أعلنت وزارة الصحة مساء الجمعة، مقتل 8 أشخاص وجرح 3 آخرين في ضربات إسرائيلية على جنوب البلاد منذ صباح اليوم.

وشنت مسيَّرة إسرائيلية غارة مستهدفةً منزلاً في بلدة عيتا الجبل في قضاء بنت جبيل بصاروخين موجهين، بحسب "الوكالة الوطنية للاعلام" في لبنان.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن "غارة العدو الإسرائيلي بواسطة مسيّرة والتي استهدفت بلدة عيتا الجبل أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد شخصين أحدهما طفل يبلغ من العمر سبع سنوات".

نعي "حزب الله"

في هذا السياق، صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارة العدو الإسرائيلي صباح الجمعة على بلدة طيرحرفا أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص. وقد نعى "حزب الله" حسن وسام حرقوص "أبو مهدي" مواليد عام 2005 من بلدة طورا في جنوب لبنان، وقاسم صالح حرقوص "فداء" مواليد عام 2004 من بلدة طورا في جنوب لبنان وعقيل قاسم غريب "أبو طالب" مواليد عام 1990 من بلدة طير حرفا في جنوب لبنان.

ونعى أيضاً حسين محمد شقير "ساجد" مواليد عام 1998 من بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان و محمد محمود نجم "كرار" مواليد عام 1971 من بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان وعلي أكرم الهق "كرار" مواليد عام 1998 من بلدة الكواخ في البقاع.

استهدافات

بدوره، أعلن "حزب الله" في بيان أنه استهدف "تموضع لجنود العدو ‏الصهيوني في محيط تلة الخزّان بالقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة". ‏

وأعلن أيضاً أنه استهدف "موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ‏وأصابوه إصابة مباشرة" و"مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر بصلية صاروخية وأصابوها إصابة مباشرة" و"موقع السماقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

كما أعلن استهداف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم بصليات ‏صاروخية وإصابتها إصابة مباشرة، وتجهيزات تجسسية ونقطة يتمركز فيها جنود الجيش الإسرائيلي في موقع المطلة. كما قصف ثكنة راميم بالأسلحة الصاروخية.

واستهدف مقاتلو الحزب موقع المالكية بقذائف المدفعية والتجهيزات التجسسية في موقع العباد بالأسلحة ‏المناسبة وموقع حدب يارون.

من جهتها، أشارت "القناة 12" الإسرائيلية إلى اندلاع حرائق في أحراش بالشمال جراء إطلاق صواريخ من لبنان. وأكدت "يسرائيل هيوم" سقوط صاروخ اعتراضي بالخطأ داخل إسرائيل.

ونقلت "القناة 12" عن الجيش الإسرائيلي قوله إنَّ "أكثر من 100 صاروخ أطلقت منذ صباح اليوم من لبنان باتجاه البلاد".

يقرأون الآن