المغرب آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تلاسن بين الوفد المغربي وسفير "الجمهورية الصحراوية" (فيديو)

تلاسن بين الوفد المغربي وسفير

تسببت مشاجرة بين الدبلوماسيين المغربيين والجزائريين في إلقاء الضوء على مؤتمر تنمية أفريقيا الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو. حاول الدبلوماسي المغربي رفع لوحة وفد جمهورية الصحراء عن طريق إلقائها على الطاولة، حيث يدعي المغرب السيادة على جزء من صحراء الساحل. أما الجزائريون الذين يدعمون جمهورية الصحراء فقد أسقطوا الدبلوماسي المغربي أرضًا. استمرت الشجار لبعض الوقت على الأرض، وتم تسجيل تلك اللحظات بكاميرا الهاتف المحمول.

في مؤتمر تنمية أفريقيا في اليابان ، اندلعت الفوضى عندما حاول الدبلوماسي الذي يمثل المغرب رفع لوحة وفد جمهورية الصحراء عن طريق إلقائها على الطاولة. حاول الجزائريون منع الدبلوماسي المغربي ، وتم تسجيل لحظات الشجار على كاميرا الهاتف المحمول.


الفوضى عند رفع اللوحة

توترت الأعصاب في مؤتمر تنمية أفريقيا الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو. حاول دبلوماسي من المغرب رفع لوحة وفد جمهورية الصحراء الموجودة على الطاولة بسبب المطالبة بالحق في جزء من صحراء الساحل.

شجار الدبلوماسيين على الكاميرا

حاول الدبلوماسي بسرعة الجري نحو الطاولة للحصول على اللوحة ، لكن الجزائريين منعوه. أمسك الدبلوماسي الجزائري الدبلوماسي المغربي وأسقطه أرضًا. استمرت الصراعة على الأرض لبعض الوقت. انتهت الشجارة عندما تدخل الحاضرون ، وتم تسجيل تلك اللحظات على كاميرا الهاتف المحمول.

مشكلة صحراء الساحل

معركة صحراء الساحل 2020-2023 هي صراع مسلح بين المملكة المغربية وجمهورية الصحراء العربية الديمقراطية التي أعلنت استقلالها من جانب واحد ، وتم تدخل المغرب عسكريًا في جرجرات. لقد قتل 18 جنديًا في المجموع.

يقرأون الآن