السوداني للسيسي: العراق المستقر هو قوّة لكل المنطقة

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن العراق المستقر هو قوّة لكل الأشقاء والأصدقاء بالمنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيانٍ تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني التقى في قصر العلمين، اليوم الثلاثاء، رئيس مصر عبد الفتاح السيسي"، مشيرًا إلى أنه "جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يعزز المصالح المتبادلة بين العراق ومصر".

وأضاف البيان: "كما تناول اللقاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، وفي مقدمتها استمرار العدوان الصهيوني على أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة".

واكد السوداني خلال اللقاء، "عمق العلاقة بين العراق ومصر التي قطعت شوطًا مهمًا على مستوى التعاون المتميز، وما تشكله من محور ارتكاز يعود بالمنفعة للبلدين الشقيقين، وكذلك على استقرار المنطقة"، مشدّدًا على "حرص العراق في التعاون والإنفتاح على الشركات المصرية، خصوصًا في مجالات الإسكان والزراعة وإدارة المياه".

وأشار إلى "استمرار العمل في اللجنة العراقية المصرية المشتركة، ومتابعة سيادته المباشرةِ لما تحرزه من تقدّم، لاسيما التعاون في الصناعات النفطية التحويلية"، مبينًا أن "العراق المستقر هو قوّة لكل الأشقاء والأصدقاء في المنطقة".

وشدد السوداني على أن "الحكومة العراقية تنطلق من مصالح العراق العليا بمسألة التطورات في المنطقة"، مؤكدًا أن "العراق قادر على أن يكون ساحة تلاقٍ بين دول المنطقة والبلدان الصديقة".

وبين السوداني أنّ "سكوت المجتمع الدولي شجّع الكيان الصهيوني على تجاوز كل الخطوط الحمراء"، مشيدًا "بالجهود التي تبذلها مصر في مجال العمل على وقف إطلاق النار".

من جانبه، أعرب الرئيس المصري عن "اعتزازه بالعراق، وحرصه الشديد على التعاون الكامل في مختلف المجالات"، مؤكدًا أن "العراق القوي دعامة للمنطقة والبلدان العربية"، مشيرًا إلى "تطابق الرؤى في ما يتعلق بالتعاون المشترك، ووجود إرادة سياسية واضحة لدى البلدين إزاء التكامل".

يقرأون الآن