دولي

موسكو تُسقط 12 مسيّرة أوكرانية... واندلاع نيران في مستودع نفط روسي

موسكو تُسقط 12 مسيّرة أوكرانية... واندلاع نيران في مستودع نفط روسي

نقلت وكالات أنباء حكومية روسية عن بيان لوزارة الدفاع أن وحدات دفاع جوي روسية دمرت 12 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، مستهدفة منطقتي روستوف وفورونيج.

وأفادت عدة قنوات روسية على تيليغرام يوم الأربعاء بأن طائرات مسيرة أوكرانية تسببت في اندلاع نيران بعدد من خزانات النفط في مستودع غلوبوكينسكايا للنفط في منطقة روستوف الروسية.

وأعلن حاكم روستوف فاسيلي غولوبيف في منشور على تيليغرام تدمير أربع طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق المنطقة، لكنه لم يشر إلى أي هجوم على مستودع للنفط.

وقالت قناة "بازا" على تيليغرام، والتي تربطها علاقة بأجهزة الأمن الروسية، إن النيران اشتعلت في ثلاث خزانات بعد سقوط طائرتين مسيرتين على مستودع النفط.

يأتي الهجوم في الوقت الذي تشير فيه قنوات روسية على تيليغرام إلى أن النيران لا تزال مشتعلة بمستودع نفط آخر في روستوف، وهو في منطقة بروليتارسك، بعد نحو 10 أيام من تعرضه لهجوم.

توقف الرحلات في مطار قازان

إلى ذلك، ذكرت وكالات أنباء روسية نقلا عن الوكالة المعنية بمراقبة الطيران "روسافياتسيا" أن الرحلات الجوية توقفت في مطار قازان في جمهورية تتارستان الروسية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء لأسباب تتعلق بالسلامة.

ونقلت "تاس للأنباء" عن الوكالة قولها: "لضمان سلامة الطائرات المدنية. لا يستقبل المطار مؤقتا ولا تخرج منه أي رحلات اعتبارا من السابعة صباحا بتوقيت موسكو" (04:00 بتوقيت غرينتش).

يقرأون الآن