دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إسرائيل تعلن العثور على جثث رهائن في نفق بينهم أميركي

إسرائيل تعلن العثور على جثث رهائن في نفق بينهم أميركي

قالت إسرائيل إنها عثرت على عدد من الجثث في غزة أثناء القتال، وإن جيشها ينفذ عملية لاستخراج الجثث وتحديد هويتها والتي سوف تستغرق عدة ساعات.

وطالبت المواطنين بعدم نشر الشائعات حول هوية الجثث.

وأفيد بأن الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض تعتيما وحظرا للنشر عن تفاصيل عثور الجيش على جثث لمحتجزين إسرائيليين، لكن الإعلام الإسرائيلي يلمح لتفاصيل صادمة وحساسة جدًا.

ولاحقا نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين قولهم "ان تحديد هويات الجثث استغرق عدة ساعات وتم إخطار عائلاتهم رسميا".

وقال البيت الأبيض ان الجيش الإسرائيلي عثر على 6 جثث لرهائن لدى حماس داخل نفق في رفح بينهم مواطن أميركي.

وقال زعيم المعارضة يائير لابيد إنه تم التخلي عن أبنائنا وبناتنا وهم يموتون في الأسر ونتنياهو مشغول بنشر الخدع. لا محور فيلادلفيا ولا لقاحات شلل الأطفال يهمه، بل فقط ائتلافه والإبقاء على سموتريش وبن غفير.

وأضاف لابيد قائلا عن نتنياهو: "هو يدمّر العائلات وكل شعب إسرائيل. سنستمر في الوقوف إلى جانب العائلات واحتضانهم وحمايتهم في الأوقات الصعبة".

وقالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين إن الدولة ستهتز ابتداء من الأحد.

وأضافوا: "نتنياهو تخلى عن المختطفين!هذه حقيقة الآن، ابتداء من الغد ستهتز البلاد، وندعو الجمهور للاستعداد لتوقف البلاد،سيتم إرسال رسائل إضافية وأكثر تفصيلاً في الصباح".

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إن موظفيه على اتصال بالإسرائيليين وأكدوا أنهم عثروا على جثث في غزة. لكنه لم يكن متأكدا من العدد الدقيق للجثث، وأضاف أنه لا يستطيع تحديد هوية الجثث في الوقت الحالي.

وقال بايدن، في حديثه للصحفيين في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير، إنه"لا يزال متفائلا" بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الصراع.

وقال "أعتقد أننا على وشك التوصل إلى اتفاق. حان الوقت لإنهاء هذه الحرب".

وأضاف بايدن "نعتقد أننا قادرون على إتمام الاتفاق، لقد قالوا جميعا إنهم متفقون على المبادئ".

يقرأون الآن