أبوظبي.. اختتام مسابقة جمال الصقور

اختتمت مسابقة جمال الصقور السنوية التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الـ 21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، المقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” واستقطبت عشاق الصقور من مختلف أنحاء العالم.

وتم خلال المسابقة، عرض 10 صقور تعكس التراث الثقافي الغني لدولة الإمارات، حيث تعتبر الصقارة رمزًا للفخر والقوة والتقاليد.

وتضمنت المسابقة ثلاث فئات رئيسية: أجمل صقر حر، وأجمل جير، وقد خضعت الصقور للتقييم بناءً على معايير متعددة تشمل الوزن وأبعاد الجسم، تناظر الريش ولونه، تفاصيل الرأس والجسم، المظهر الجمالي العام، والصحة العامة.

وشهدت مسابقة هذا العام ارتفاعًا ملحوظًا في جودة وتنوع الصقور المشاركة، مما يعكس التزام معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية برفع معايير الصقارة.

وشاركت في المسابقة صقور صغيرة لم تتجاوز عمر السنة، ما أثار إعجاب الحضور بأناقتها ورشاقتها. وأشرفت لجنة تحكيم متميزة تضم خبراء محليين ودوليين على تقييم الصقور المشاركة.

واكتسبت المسابقة سمعة عالمية، حيث جذبت مشاركين من مزارع الصقور المرموقة حول العالم، وتلقى تقديرا عاليا من قبل المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالحفاظ على التراث وحماية البيئة، مما يحفز الصقارين على الحفاظ على الصقور البرية.

وفي عرض استثنائي لتفوق فن الصقارة، حصلت صقور AD FALCON على المراكز الثلاثة الأولى في فئة القرموش – فرخ وفي فئة البيور جير حصلت AD FALCON على المركزين الأول والثاني وحصلت صقور الشارغة على المركز الثالث .

وتواصل مسابقة جمال الصقور في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية دورها المحوري في الاحتفاء بفن الصقارة والترويج له، مما يعزز مكانة أبوظبي كمركز عالمي في الحفاظ على هذا التقليد العريق والاحتفاء به.


وام

يقرأون الآن