دولي

تفاصيل نادرة عن حياة بوتين الخاصة ... تعرفوا اليها

تفاصيل نادرة عن حياة بوتين الخاصة ... تعرفوا اليها

كشف موقع روسي متخصّص في الصحافة الاستقصائية عن أن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ابنين يعيشان في مقر رئاسي يخضع لحراسة مشدّدة.

وأوضح أن والدتهما هي ألينا كاباييفا، لاعبة الجمباز الإيقاعي والأولمبية السابقة التي كانت علاقتها ببوتين سرّاً علنياً في روسيا لأكثر من عقد.

ونقلت صحيفة "التايمز" البريطانية عن الموقع الروسي أن "إيفان البالغ من العمر 9 سنوات وفلاديمير جونيور البالغ من العمر 5 سنوات يقضيان معظم العام في قصر والدهما الشاسع بالقرب من بحيرة فالداي شمال غرب موسكو، حيث يهتم بهما المعلمون والمربيات وضباط من جهاز الحرس الفيدرالي التابع للكرملين".

وتمت حماية المقر بأنظمة الدفاع الجوي منذ غزو روسيا أوكرانيا في عام 2022.

وبحسب التقرير الروسي، ولد إيفان في ربيع 2015 في عيادة سانت آنا في مدينة لوغانو السويسرية، وفلاديمير جونيور في ربيع 2019 في موسكو. ولا يعرف تاريخ الميلاد الدقيق للطفلين إلا أفراد الأسرة.

وأمام تلامذة المدارس في سيبيريا، قال بوتين إن "الصغار في عائلتي يتحدّثون الصينية". ووفق المعلومات، يدرس طفلاه اللغة الإنكليزية واللغة الألمانية.

تفاصيل حياتهما

وأشار الموقع الروسي إلى أن المعلومات تم تجميعها بمساعدة أحد الموظّفين في مقر إقامة الولدين، مشيراً إلى أنّه تحقق من هويّة الموظّف وتبين أنه كان يعمل لدى عائلة بوتين.

وقدّم التقرير تفاصيل عن كل جانب من جوانب حياة الولدين تقريباً، إذ ذكر أن من بين ألعابهما مجموعة ضخمة من الليغو وجهاز "آيباد" كان يستخدم للألعاب ودروس الفيديو.

يوجد حصانان وأرانب وكلب من نوع "سان برنارد" يعتني به حراس الكرملين ولكنه يعيش مع العائلة.

وفق المعلومات، يلعب الولدان غالباً بمفردهما أو مع البالغين ولا يريان والديهما إلا في وقت متأخر من الليل".

ويوجد طهاة شخصيون في القصر يقومون بإعداد أطباق منفصلة لهما. ومثل والدهما، لديهما أكواب خاصة يشربان بها فقط.

وفي فترة بعد الظهر تقريباً، يتناول الطفلان الطعام ثم يأخذان قيلولة وبعد استيقاظهما يتلقّيان دروساً ويمارسان الرياضة.

ويُمنع الموظّفون من مغادرة القصر ولكن يمكنهم استخدام الصالة الرياضية وملعب التنس.

في شباط/فبراير وآذار/مارس ينتقل ولدا بوتين إلى مسكن فاخر بالقرب من منتجع كراسنايا بوليانا حيث يتعلّمان التزلج. وهما يمضيان شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس على متن يخوت فاخرة وعادةً ما تكون في خليج فنلندا وعلى ساحل البحر الأسود والبحيرات الشمالية لروسيا.

ويسافر الولدان بقطار مصفّح أو على متن طائرة خاصة.

وفق الموقع أيضاً أن أسماء الولدين غير مدرجة في قواعد البيانات الرسمية وقد تم تزويدهما بوثائق سرّية من النوع الذي يُقدّم للجواسيس أو الأشخاص في برامج حماية الشهود.

طلب مدرّس

وأفادت معلومات بأن بوتين وكاباييفا طلبا هذا العام عن طلب مدرس للغّة الإنكليزية. ونُشر الإعلان من قبل شركة إنكليزية مقرّها موسكو، تقوم بتعيين موظّفين للعائلات الثرية في روسيا.

ولم يحدّد الإعلان هوية العملاء، لكنّه حذّر من أن الأسرة تعيش في عزلة ومن الضروري الخضوع للحجر الصحي لمدّة أسبوعين قبل بدء العمل هناك.

وكان الراتب المعروض 6,500 جنيه إسترليني شهرياً.

وعلى الرغم من أنّه كانت لديهم موظّفون من بريطانيا ونيوزيلندا في الماضي، إلا أن بوتين يفضّل الآن أشخاصاً من دول صديقة لروسيا، مثل جنوب أفريقيا، وفق المعلومات.

يقرأون الآن