دولي

بوتين يفتتح عددًا من المرافق العامة في موسكو (فيديو)

بوتين يفتتح عددًا من المرافق العامة في موسكو (فيديو)

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، في مراسم افتتاح عدد من مرافق البنية التحتية في موسكو، وذلك ضمن فعاليات إحياء "يوم موسكو" في الذكرى الـ877 لتأسيس العاصمة الروسية.

وبين المرافق التي شارك بوتين في افتتاحها مع عمدة المدينة سيرغي سوبيانين عبر تقنية الفيديو، حرم جامعي جديد تابع لجامعة باومان التقنية الحكومية في موسكو، وهو مشروع نفذته سلطات العاصمة بتوجيه من رئيس الدولة، وتضمن إنشاء وترميم 14 مبنى بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 170 ألف متر مربع.

وجامعة موسكو التقنية الحكومية التي يعود تاريخها إلى نحو 200 عام، تعتبر واحدة من أقدم وأكبر مؤسسات التعليم العالي الهندسي في البلاد، وتخرج حوالي 5 آلاف متخصص من ذوي التأهيل العالي سنويا، كما تقوم أيضا بإعادة تدريب ورفع كفاءة الكوادر الهندسية في مختلف المجالات.

خلال حفل التدشين وصف بوتين جامعة باومان، بأنها أصبحت من المؤسسة التعليمية التي "لا يزيد عددها في العالم عن أصابع اليد"، وقبل دعوة لزيارة الجامعة في وقت لاحق.

كما دشن بوتين المرحلة الأولى من مجمع "موسكينو" السينمائي في موسكو، وهو عبارة عن مجمع يضم موقع تصوير خارجي ومرافق بنية تحتية مرتبطة بالتصوير.

وتشمل المرحلة الأولى من المجمع والتي تم إنجازها، 18 موقع تصوير خارجي و4 أجنحة و6 مرافق للبنية التحتية على مساحة 180 هكتارا.

يقرأون الآن