مصر

ضجة في مصر.. ظهور ابنة داعية شهير بدون حجاب

ضجة في مصر.. ظهور ابنة داعية شهير بدون حجاب

تصدر اسم الداعية المصري الشيخ رمضان عبد الرازق، ترند منصات التواصل الاجتماعي، بعد تعرضه لهجوم شديد من قبل رواد مواقع التواصل، تزامنًا مع احتفاله بعقد قران ابنته "نوران" الذي أقيم منذ عدة أيام، نظرًا لظهورها بدون حجاب كاشفة شعر رأسها وبكامل "مكياجها" خلال حفل زفافها.

وتعرض الشيخ رمضان عبد الرازق، لهجوم شديد من قبل مستخدمي منصة فيسبوك، بمنشورات حادة، ودفع كثيرين إلى انتقاد مظهر ابنته، لمكانة والدها الدينية.

وتبارى رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في تذكير الشيخ رمضان بما كان يصرح به خلال لقاءاته التلفزيونية بـ تصريحات مثيرة للجدل نحو تعليق الرجال على ملابس زوجاتهم وبناتهم، حيث تحدث سابقا في العديد من اللقاءات التلفزيونية، ومقاطع الفيديو الخاصة به عن فرضية الحجاب، وأن المرأة غير المحجبة آثمة، ما جعل البعض يعيدون نشر ذلك الحكم الشرعي، الذي قال به الشيخ رمضان عبد الرازق بشأن الحجاب، منتقدين لمناقضة فعله قوله وفقًا لصور زفاف ابنته.

"بائع المخدرات لا يتعاطاها"

وشارك العديد من رواد "فيسبوك" صور حفل زفاف ابنة الداعية الشهير منتقدين ظهورها بدون حجاب، وكتب أحدهم قائلا: "فرح ابنة الأخ رمضان عبد الرازق له دلالة سيئة تدعونا لتجنب الاستماع له كداعية يدعو إلى الدين.. ممكن نسمع له كمفكر كمحاضر كأي حاجه ولكن ليس كداعية إسلامي فليحذر علماء الدين أن سلوكهم وسلوك أسرهم تحت المجهر".

وظهر الداعية المصري رمضان عبد الرازق خلال عقد القران وتم عقد القران يوم الجمعة الماضي داخل قاعة مسجد الشرطة في منطقة الشيخ زايد بالقاهرة، بحضور عدد كبير من شيوخ وعلماء الأزهر، بينهم الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر.

واعتبر نشطاء أن الشيخ لا يطبق على عائلته ما يدعو المسلمين لتطبيقه، فيما سخر آخرون قائلين: "بائع المخدرات لا يتعاطاها".


الدفاع عن الداعية

من جانبه ردا على الهجوم، قال الشيخ رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر، إنه يتجاهل بالكامل كل ما يُثار حوله من تعليقات.

بينما دافع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر الشيخ خالد الجندي، معلقا على حالة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حفل زفاف ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق.

يقرأون الآن