تكنولوجيا

استخدمي هذه العلاجات المنزلية لكي تستعيدي لمعان شعرك

هل سئمت من الشعر الجاف والمتطاير وتبحثين عن طرق لاستعادة لمعانه؟، وتعانين من مشاكل فروة الرأس المصاحبة لفصل الشتاء القارس؟

استخدمي هذه العلاجات المنزلية لكي تستعيدي لمعان شعرك

استخدمي هذه العلاجات المنزلية لكي تستعيدي لمعان شعرك

في الحقيقة، يوجد بعض العلاجات والطرق المنزلية الطبيعية والسهلة التي يمكنها أن تنقذك من هذه المشكلة، ويمكنك أن تلاحظي الفائدة والفرق في غضون أسابيع قليلة من استخدامها أيضا.

ماسك للشعر محضر في المنزل

1-ماسك البيض:

قومي بإعداد ماسك للشعر باستخدام بياض بيضتين (يمكنك استخدام بيضة واحدة أيضا بحسب حجم وطول شعرك)، وملعقتين خثارة كبيرتين، بالإضافة إلى ملعقة عسل كبيرة وبعض الليمون.

ثم بعد ذلك، قومي بوضع الماسك على فروة رأسك ودعيه يرتاح لمدة عشرين دقيقة، ثم اشطفي الشعر بشامبو خفيف خال من الكبريتات.

وتجدر الإشارة إلى أن البروتين وفيتامين C والتأثير المرطب للعسل يعتبر مزيجا رائعا للغاية لشعرك الجاف والمتطاير، فكل ما عليك القيام به استخدم هذا الماسك باستمرار مرتين في الأسبوع، وستحصلين على ملمس ناعم ولمعان رائع بمرور الوقت.

2-ماسك الموز:

اصنعي ماسك لشعرك باستخدام الموز المهروس وزيت الزيتون فقط، ثم ضعيه جيدا على فروة رأسك وقومي بفركه بعناية، ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر بعد تركه يرتاح لمدة ساعة تقريبا.

ففي الحقيقة، إن البوتاسيوم الموجود في الموز مثالي لعلاج الجفاف وتقصف أطراف الشعر، كما أنه يضفي المزيد من النعومة ويعزز مرونة الشعر.

3-التدليك بالزيت الساخن:

إن هذا العلاج معروف ومجرب منذ عقود، فكل ما عليكي فعله هو أن تسخني بعض الزيت النباتي واتركيه يرتاح لفترة من الوقت، ثم دلكي جميع أنحاء فروة رأسك بلطف في حركة دائرية.

بعد ذلك، قومي بلف منشفة دافئة حول رأسك.

فهذا سيجعل شعرك ناعما للغاية، وسيساعد فروة الرأس على تجديد الرطوبة المفقودة، وسيتغلغل الزيت في ألياف الشعر ويغديها.

4-ماسك الجيلاتين:

قومي بإعداد ماسك الجلاتين من خلال استخدام ملعقة كبيرة من الجيلاتين وخل التفاح وبضع قطرات الزيوت الأساسية مثل الورد والياسمين وإكليل الجبل والميرمية وكوب من الماء الدافئ.

ثم قومي بعد ذلك، بترك الماسك على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الماسك ممتاز للغاية لصحة شعرك، حيث أنه يقدم تغذية كاملة يساعدك في الحصول على شعر ناعم وحريري ولا يترك أي مساحة جافة أو قشرية في فروة الرأس.

5-زيت الخروع أو معجون الأفوكادو:

يحتوي زيت الخروع على خواص الأحماض الدهنية أوميجا 9، والتي تمكنه من العمل كحماية حرارية لشعرك.

لذلك، قومي بتدليك فروة رأسك بزيت الخروع المضاف إليه زيت اللوز، كما ويمكنك أن تضيفي إليها بعض زهور الكركديه المجففة أيضا.

والجدير بالذكر أن هذه المكونات ستقوي شعرك بسبب احتوائها على مركبات الفلافونويد وفيتامين H والأحماض الأمينية، ويمكنك استبدال زيت الخروع بمعجون الأفوكادو والبيض أيضا.

فالدهون المشبعة وفيتامين A وE والمعادن الموجودة فيهما تعتبر مغذيات رائعة للحصول على شعر كثيف وقوي وأكثر لمعانا.


المصدر: شبكة News18

يقرأون الآن