رياضة

هدف غيسوس يُسقط سان جيرمان ويضمن صدارة مان سيتي وريال مدريد إلى دور الـ16

هدف غيسوس يُسقط سان جيرمان ويضمن صدارة مان سيتي وريال مدريد إلى دور الـ16

غيسوس سجل هدف الفوز في الدقيقة 76 - أ ف ب

سجل غابرييل غيسوس هدف الفوز في الدقيقة 76، ليتغلب مانشستر سيتي 2-1 على باريس سان جيرمان باستاد الاتحاد، الأربعاء، ويضمن التأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الأولى.

وتأهل باريس سان جيرمان أيضا إلى دور الستة عشر بعد فوز رازنبال شبورت لايبزيغ على كلوب بروج.

ووضع كيليان مبابي الفريق الباريسي في المقدمة في الدقيقة 50، حيث هز الشباك بعد أن اصطدمت تمريرة ليونيل ميسي العرضية بالمدافع كايل ووكر وحولت طريقها نحو المهاجم الفرنسي.

وعادل سيتي النتيجة عندما لمس رحيم سترلينغ الكرة وأسكنها الشباك عند القائم البعيد بعد تمريرة جميلة من رودري إلى ووكر الذي أرسل تمريرته العرضية المنخفضة المميزة.

وصنع رياض محرز هدف الفوز، حيث مرر الكرة من فوق الدفاع إلى برناردو سيلفا عند القائم البعيد ولمس لاعب الوسط البرتغالي الكرة برشاقة إلى غيسوس ليسجل بسهولة.

وقبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات، يتصدر سيتي المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، بينما يملك باريس سان جيرمان ثماني نقاط. وسيتنافس لايبزيغ وبروج، ولكل منهما أربع نقاط، على بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي.

ريال مدريد يبلغ الدور الـ16 بالفوز على شريف

أما ريال مدريد فقد حجز مكانه في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قبل جولة من نهاية دور المجموعات، بعد فوزه 3-صفر على مضيفه شريف تيراسبول، بطل مولدوفا، الأربعاء.

ويتصدر ريال مدريد المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات متقدما بنقطتين على إنتر ميلان ثاني الترتيب والذي حسمت تلك النتيجة تأهله أيضا إلى دور الستة عشر عقب تغلبه 2-صفر على شاختار دونيتسك.

ويحتل شريف، الذي كان انتصر 2-1 على ريال مدريد في المباراة الأولى في سبتمبر، المركز الثالث بست نقاط وضمن التأهل إلى الدوري الأوروبي. ويتذيل شاختار المجموعة بنقطة واحدة.

ومنح ديفيد ألابا التقدم لريال مدريد من ركلة حرة غيرت اتجاهها في الدقيقة 30، وعزز توني كروس من تقدم الفريق الضيف في نهاية الشوطا لأول بتسديدة اصطدمت بأسفل العارضة إلى داخل المرمى.

وجعل كريم بنزيمة النتيجة 3-صفر من عند حدود منطقة الجزاء بعدتمريرة من فيرلان مندي في الدقيقة 55.

وأنقذ تيبو كورتوا حارس ريال مدريد تسديدة منخفضة من آداما تراوري، فيما رد القائم ضربة رأس من سيباستيان تيل.

وأبعد جورجيوس أثاناسياديس حارس شريف فرصة من ماركو أسينسيو في اللحظات الأخيرة.

ويختتم ريال مدريد مبارياته عندما يستضيف إنتر في السابع من ديسمبر، فيما يحل شريف ضيفا على شاختار.

إنتر يسقط شاختار 

وزاد إنتر ميلان الإيطالي الضغط على ريال مدريد الإسباني في المجموعة التي تضمهما بدوري أبطال أوروبا، بانتصاره المهم على شاختار دونيتسك الأوكراني مساء الأربعاء.

وأحرز البوسني إيدن دجيكو هدفين في غضون 6 دقائق بالشوط الثاني، ليمنح إنتر الفوز 2-صفر على شاختار دونيتسك في ملعب سان سيرو، ويصبح الفريق على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ عقد.

ووضع المهاجم البوسني الكرة في الشباك بعد 61 دقيقة ليمنح إنتر تقدما مستحقا، بعد إلغاء هدفين سجلهما قبل ذلك بالإضافة لإضاعته سلسلة من الفرص.

ولم يستغرق دجيكو الكثير من الوقت، ليضاعف النتيجة بضربة رأس من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من إيفان بريشيتش مسجلا هدفه رقم 50 في المسابقات الأوروبية.

وأرسلت النتيجة فريق المدرب سيموني إنزاغي إلى صدارة المجموعة الرابعة مؤقتا برصيد 10 نقاط، متفوقا بنقطة على ريال مدريد الإسباني.

وسيتعين على "الملكي" الانتصار على شيريف تيراسبول المولدوفي للحفاظ على الصدارة، قبل موقعة ريال مدريد وإنتر ميلانو في الجولة الأخيرة.

سكاي نيوز

يقرأون الآن