عربي لبنان

المديرية العامة للطيران المدني تعمم بإلغاء الحجر الفندقي الالزامي للقادمين إلى لبنان

ألغت المديرية العامة للطيران المدني الحجز الفندقي الإلزامي لجميع الركاب القادمين إلى لبنان واستعاضت عنه بالحجر المنزلي.

المديرية العامة للطيران المدني تعمم بإلغاء الحجر الفندقي الالزامي للقادمين إلى لبنان

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني التعميم رقم 2/6 توجهت فيه إلى جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الارضية العاملة في مطار بيروت الدولي حول الاجراءات المتعلقة بالركاب القادمين إلى لبنان ابتداء من 27-1-2021. ، ويقضي بإلغاء الحجر الفندقي لجميع المسافرين القادمين إلى لبنان عبر المطار، ويستعاض عنه بالحجر المنزلي الذي ستراقبه البلديات بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة.

وأوضحت المديرية في تعميمها أنه استنادا إلى قرار اللجنة الوزارية المكلفة تحديد دقائق تطبيق القرار رقم 26/ م ص تاريخ 11\1\2021 في الشق المتعلق بالركاب القادمين عبر مطار رفيق الحريري الدولي –بيروت وتقيمه دوريا ، وبعد أن تبين للجنة أن الإصابات بفيروس كورونا ضمن صفوف الركاب القادمين لا تتعدى نسبة 8بالألف من القادمين أي بمعدل 12 حالة يوميا وهو رقم يعتبر قليلا جدا بالمقارنة مع عدد الإصابات التي تسجل ضمن صفوف المقيمين في لبنان الأمر الذي يستوجب تحويل الجهود المبذولة في هذا السياق واستغلالها في مواكبة الاجراءات التي تقوم بها الجهات المعنية في الداخل.

وأضافت المديرية أن التعميم يأتي في سبيل تخفيف الأعباء على الركاب القادمين بمقابل تحملهم بصورة شخصية مسؤولية اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية لحماية أنفسهم وعائلاتهم قبل حماية الآخرين.

وبينت المديرية في تعميمها أنه ستتم مراقبة الحجر المنزلي من قبل البلديات بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومتابعة من قبل لجنة الكوارث الوطنية لمكافحة وباء كورونا وذلك عن طريق تطبيق الكتروني يجري اعداده لهذه الغاية وسيعلن عنه فور إنجازه قبل 27\1\2021.




يقرأون الآن