عربي لبنان

وحدات الجيش تقيم الحواجز وتنفذ دوريات مؤللة لتطبيق قرار التعبئة

أقامت الوحدات المنتشرة ضمن قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني الحواجز عند مداخل صور وفي القطاع كافة ونفذت دوريات مؤللة لمراقبة حسن تطبيق قرار التعبئة ومنع الجوال.

وحدات الجيش تقيم الحواجز وتنفذ دوريات مؤللة لتطبيق قرار التعبئة

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن القوى الامنية وسرية السير في صور نظمت عددا من محاضر الضبط لمخالفي التعبئة، وأقامت حواجز ثابتة عند مداخل المدينة، وعملت على التدقيق بالأوراق الثبوتية وفي التصاريح للتأكد من صلاحيتها، وفقا للمعيار والقوانين المرعية الإجراء.

وأشارت الوكالة إلى أن شرطة بلدية صور أخلت أرصفة الشواطئ والكورنيش البحري من المواطنين، الذين يمارسون هواية الرياضة، محذرة من تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين.

وأضافت الوكالة أن رئيس بلدية صور حسن دبوق دعا المواطنين إلى الالتزام بالمنازل وعدم إقامة التجمعات والتقيد بإجراءات الوقاية وبقرار التعبئة العامة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت دورية مشتركة من عناصر الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي قامت بإخلاء كورنيش الميناء البحري من المواطنين، الذين خرجوا للتنزه مع عوائلهم، مخالفين قرار المجلس الاعلى للدفاع القاضي بمنع الخروج والولوج من المنازل إلا عند الضرورات القصوى وبإذن من قوى الامن الداخلي.

وطلبت العناصر الامنية والعسكرية من الاشخاص المتواجدين على الكورنيش مغادرة المكان فورا، والتزام المنازل تطبيقا لقرار التعبئة العامة، محذرين من تسطير محاضر ضبط في حق المخالفين.

وفي مخالفة لإجراءات الحجر والإقفال العام نشرت مواقع لبنانية صور تظهر عدم التزام بعض المواطنين بالإغلاق العام والحجرالمنزلي.



وأظهرت الصور التي كانت في القلمون وفي أعالي جبال القموعة – عكار قوافل من السيارات وعدم الالتزام بإجراءات الحظر والاقفال العام.



يقرأون الآن