منوعات مصر

نقابة الفنانين المصرية تدرس منع المطرب الشعبي حمو بيكا من الغناء على يوتيوب

كما صرح "طارق مرتضى" المتحدث الرسمي باسم نقابة الفنانين، أن الفنان هاني شاكر قد تنازل عن قضية النقابة المرفوعة ضد حمو بيكا، مشيرا إلى أن هذا لا يعطي حمو بيكا حق الغناء، وأضاف قائلا: انا حمو بيكا قد دخل إلى لجنة الاستماع في النقابة ولم ينجح في لاختبار.

نقابة الفنانين المصرية تدرس منع المطرب الشعبي حمو بيكا من الغناء على يوتيوب

نقابة الفنانين المصرية تدرس منع المطرب الشعبي حمو بيكا من الغناء على يوتيوب

وتابع مرتضى قائلا: انه لا يحق لأي فنان ان يقوم بإحياء حفلات أو يغني في حفل زفاف دون تصريح من نقابة المهن الموسيقية"، مشددا: سوف نحاول منع حمو بيكا من الغناء على يوتيوب من خلال الشؤون القانونية في النقابة".

اما عن موقف نقابة الموسيقيين من ظهور حمو بيكا في الكليب الجديد الخاص بأحمد الفيشاوي أوضح أنه سيتحدد بعد طرح الكليب، مشيرا إلى أن المشاركة بالغناء مختلفة عن مجرد الظهور دون أن يغني، الأمر متروك حينها إلى نقابة المهن التمثيلية.

وقال المتحدث باسم النقابة، حول غناء الفيشاوي نفسه: "أحمد الفيشاوي عضو نقابة المهن التمثيلية، وإنه سيغني في الكليب بناءً على تعاون بين اتحاد النقابات الفنية ونقابة الموسيقيين".

هذا وقد صدر بيانا عم نقابة المهن الموسيقية أواخر الشهر الماضي يوضح أن النقيب وأعضاء النقابة قبلوا اعتذار بيكا عما صدر منه بحقهم.

وجاء في البيان أن نقيب الموسيقيين هاني شاكر قد طلب من محامي النقابة أن يتنازل عن الدعوى المرفوعة ضد حمو بيكا، حفاظا على مستقبله.

وفي تشرين الأول الماضي أصدرت محكمة الدخيلة حكما يقضي بحبس المطرب الشعبي "حمو بيكا" مدة عامين مع الأشغال الشاقة وذلك لأنه هدد باقتحام نقابة المهن الموسيقية، كما قام بشتم أعضائها، وخاصة نقيب الموسيقيين هاني شاكر.

وقدم حمو بيكا كثيرا من الاعتذارات للنقابة وخاصة لـ "هاني شاكر" في المقابلات التلفزيونية وعبر السوشال ميديا، لكن أصر هاني شاكر على أن يقول القضاء كلمته.


يقرأون الآن