الاردن آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الأردن... استلام جثمان منفذ هجوم معبر اللنبي

الأردن... استلام جثمان منفذ هجوم معبر اللنبي

أعلنت الخارجية الأردنية اليوم الثلاثاء أنّه جرى استلام جثمان المواطن الأردني ماهر الجازي، منفّذ عملية معبر اللنبي، ليتم دفنه في المملكة بعد تسليمه لذويه.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن "الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل في الثامن من شهر أيلول (سبتمبر) الجاري".

وقال شقيق المنفّذ، كاسب الجازي ، لقناة "الجزيرة" القطرية إنّه تجري ترتيبات مع الخارجية الأردنية لمتابعة كافة التفاصيل المتعلّقة بتسلم الجثمان.

وفي وقت سابق، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن السلطات أعادت إلى الأردن جثمان ماهر الجازي الحويطات.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن قرار إعادة الجثمان إلى المملكة جاء بعد ضغوط كبيرة من الأردنيين، ومن أجل "الحفاظ على جودة العلاقات الأمنية" بين الجانبين.

وشهدت العاصمة عمّان ومدن أخرى بالأردن خلال الأيام الماضية تظاهرات حاشدة للمطالبة باستعادة جثمان الجازي.

وكان الجازي، وهو عسكري أردني متقاعد يعمل سائق شاحنة، قد أطلق النار على أمن المعابر الإسرائيلي لدى مروره بشاحنته على المعبر الذي يحمل من الجانب الإسرائيلي اسم اللنبي، فقتل 3 منهم قبل أن يُقتل برصاص الأمن الإسرائيلي.

يقرأون الآن