رياضة

مبابي ينضم إلى قائمة عظماء هدافي دوري أبطال أوروبا

مبابي ينضم إلى قائمة عظماء هدافي دوري أبطال أوروبا

وقع النجم الفرنسي كيليان مبابي، على هدفه الأول بقميص ناديه الجديد ريال مدريد الإسباني، في بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال فوزه المثير على ضيفه فريق شتوتغارت الألماني، مساء أمس الثلاثاء، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأولى من الموسم الجديد للبطولة 2024 – 2025.

وانضم كيليان مبابي، لصفوف ريال مدريد الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفي الأخير، في صفقة مجانية، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، ونجح منذ وصوله في تسجيل 5 أهداف بمختلف المسابقات، بواقع 3 أهداف في الدوري الإسباني، وهدف في كل من دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

وسجل المهاجم الفرنسي، هدف ريال مدريد الأول في مرمى الفريق الألماني، مع بداية الشوط الثاني من اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله البرازيلي رودريغو، ليوقع على أول أهدافه بقميص النادي الملكي في دوري الأبطال.

ونجح مبابي بهدفه في شباك شتوتغارت الألماني، في الوصول إلى هدفه رقم 49 خلال مسيرته في دوري أبطال أوروبا، ليدخل قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ المسابقة الأعرق على مستوي الأندية في العالم، حيث سجل 42 هدفا مع باريس سان جيرمان، 6 أهداف مع موناكو وهدف مع ريال مدريد.

ويبقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي الحالي، الهداف التاريخي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، برصيد 140 هدفا، ثم يأتي خلفه غريمه التقليدي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب انتر ميامي الأمريكي، برصيد 129 هدفا.

وجاءت قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ دوري أبطال أوروبا، على النحو التالي:

1 – كريستيانو رونالدو 140 هدفا

2 – ليونيل ميسي 129 هدفا

3 – روبرت ليفاندوفسكي 94 هدفا

4 – كريم بنزيمة 90 هدفا

5 – راؤول جونزاليس 71 هدفا

6 – فان نيستلروي 56 هدفا

7 – توماس مولر 54 هدفا

8 – تييري هنري 50 هدفا

9 – دي ستيفانو 49 هدفا

10 – كيليان مبابي 49 هدفا

يقرأون الآن