لبنان

إسرائيل: قضينا على معظم الهيكلية القيادية لـ"حزب الله"

إسرائيل: قضينا على معظم الهيكلية القيادية لـ

الضاحية الجنوبية (تصوير: عباس سلمان).

استعرض الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، سلسلة القيادات العسكرية لـ"حزب الله"، وعلى رأسها أمين عام الحزب السيد حسن نصرالله، موضحًا أنّه قضى على 6 منهم من أصل 9، فيما أكّد أنّه قضى على هرم قيادة "قوة الرضوان".

وفي بيانات نشرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قال إنه "في غارة دقيقة مساء أمس الجمعة، هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات، وقضت على رئيس منظومة العمليات وقائد "قوة الرضوان" التابعة لحزب الله المدعو إبراهيم عقيل خلال اجتماع مع قادة في قوة الرضوان في الضاحية الجنوبية".


وأضاف: "إلى جانب إبراهيم عقيل، تم القضاء في الغارة على 15 عنصرًا آخر من "حزب الله"، ومن بينهم قادة كبار في هرم قيادة قوة الرضوان، من بينهم: أحمد محمود وهبي (أبو حسين سمير) الذي شغل منصب رئيس وحدة التدريب في قوة الرضوان. وقد شغل عدة مناصب في حزب الله ومن بينها منصب قائد قوة الرضوان خلال العقد الأخير حتى بداية عام 2024. وكان وهبي من المخططين الرئيسيين لخطة الهجوم "احتلال الجليل" وشارك في تعزيز تموضع حزب الله في جنوب لبنان إلى جانب محاولاته تطوير القتال البري للتنظيم. على مدى السنوات وخلال الأشهر الأولى من الحرب خطط وهبي وأشرف على تنفيذ عمليات التسلل وإطلاق القذائف الصاروخية نحو أراضي دولة إسرائيل".


يقرأون الآن