دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إعلان إسرائيليّ عاجل.. هل سيتوسع القتال مع لبنان؟

إعلان إسرائيليّ عاجل.. هل سيتوسع القتال مع لبنان؟

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، بأن "وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت وقع أمرا جديدا يتعلق بوضع الجبهة الجديدة من حيفا نحو شمال إسرائيل"، مشيراً إلى أنه "تم توجيه تعليمات جديدة للسكان في الشمال".

وأعلن في مؤتمر صحافي، أن "الجيش قتل يوم أمس، رئيس العمليات في حزب الله إبراهيم عقيل و15 آخرين، وقصفنا آلاف منصات إطلاق الصواريخ في جنوبي لبنان"، واردف: "بادرنا بالهجوم عندما لاحظنا أن حزب الله يستعد لمهاجمتنا، وقمنا باستهداف 400 منصة صاروخية لحزب الله اليوم شملت آلاف فوهات الاطلاق".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن المسؤولين الأمنيين في إسرائيل يُقدّرون أن ردّ حزب الله على استهداف إسرائيل للضاحية الجنوبية لبيروت، قد يتمّ يوم غد الأحد أو خلال 24 ساعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيليّ يستعدّ لهجوم واسع من "حزب الله"، معلنة أنه سوف تطرأ تغييرات على تعليمات قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

ويأتي هذا الكلام وسط تنفيذ الجيش الإسرائيلي سلسلة من الهجمات المكثفة، مساء السبت، على مناطق عدة في جنوب لبنان، مستهدفاً أكثر من 15 بلدة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنّ الجيش يهاجم أهدافاً لـ"حزب الله"، مشيراً إلى أنه "تمت مهاجمة أكثر من 400 منصة إطلاق تابعة لحزب الله، اليوم".


يقرأون الآن