رياضة

الكويت الكويتي يتجاوز الحكمة ويتأهل إلى نهائي بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة

الكويت الكويتي يتجاوز الحكمة ويتأهل إلى نهائي بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة

قلب الكويت الكويتي تأخره أمام الحكمة اللبناني في الشوط الأول، وفاز عليه بفارق سلة واحدة (106-104) بعد التمديد لشوط اضافي، الأشواط (21-14 و51-37 و70-68)، الوقت الأصلي (87-87)، في المباراة الأولى لنصف نهائي بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة، حاجزاً المقعد الأول في نهائي البطولة المقامة في صالة "مبادلة أرينا" برعاية مجلس ابو ظبي الرياضي ومن تنظيم الاتحاد الاماراتي لكرة السلة ونادي الوحدة و"غلوبال أكتيف سبورتس".

الحكمة بدأ المباراة بشكل رائع وتقدم 11-0، قبل أن يبدأ الكويت التحرك ويبدأ التسجيل مع استمرار تقدم الحكمة 16-4 الذي أشرك مدربه اليوناني الياس زوروس للاعب كلينتوني ايرلي الذي لم يعتمد عليه في الدور الأول، ومع تحسّن أداء الفريق الكويتي، تقلص الفارق الى 7 نقاط (21-14) بنهاية الربع الأول.

الفريق الكويتي كان يعانى في الاختراق وعدم القدرة على التسجيل أكثر من مرة خلال الـ "24 ثانية" وطبعاً هذا عمل يُسجّل لزوروس، فيما كان الألماني بيتر شومرز حائراً في كيفية ايقاف لاعبي الحكمة ولم ينفع "التايم أوت" الذي طلبه، حيث ارتفع بعده الفارق أكثر مع نتيجة 36-19 قبل نحو 4 دقائق على انتصاف المباراة، التي رسا شوطها الأول على نتيجة (51-37) أي أن هجوم الحكمة سجل خلال هذا الجزء 30 نقطة.

لكن شومرز نجح بين شوطي المباراة في القيام بما فعله زوروس بداية المباراة وسجل لاعبوه 12 نقطة متتالية، مطلع الربع الثالث متتالية ليتقلص الفارق سريعاً الى سلة واحدة 51-49، ليُسارع زوروس الى طلب "تايم أوت"، تبادل بعده الفريقان التسجيل وبقي الفارق سلة للحكمة (70-68) في نهايته.

ومع خروج صانع ألعاب الحكمة جاد الخليل بعد ارتكابه خطأين تقنيين، تأثرت صناعة ألعاب الفريق الأخضر الذي بات يرتكب أكثر أخطاء "التيرن اوفر"، ويعتمد أكثر على مهارات اللاعبين الفردية، خصوصاً زاك لوفتون فيما لم يكن كلينتون تشابمان في يومه، لينجح الكويت في العودة من بعيد ومعادلة الأرقام (87-87) بنهاية الوقت الأصلي، ويذهب الفريقان الى شوط اضافي لحسم المواجهة المثيرة، والتي شهدت تقدم الفريق الكويتي 95-92 قبل 2.7 د. على نهايته، فطلب زوروس "تايم أوت"، أعاد بعده ايرلي الى أرض الملعب بدلاً من تشابمان، ولكن الفريق الكويتي لم يتنازل عن تقدمه هذه المرة وحسم المباراة (106-104) في نهاية المباراة.

برانت ويبر سجل 20 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة وتم اختياره افضل لاعب في المباراة، فيما سجل زميله مسعد العتيبي 25 نقطة وحسين الخباز 23 نقطة وأوغوستين ربيت 20 نقطة مع 10 متابعات. ومن الحكمة سجل زاك لوفتون 28 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة وعزيز عبد المسيح 15 نقطة وجيرار حديديان 13 نقطة مع 5 متابعات وكلينت تشابمان 12 نقطة و8 متابعات.

قاد المباراة الحكام، العراقي احمد الشويلي والمصري وائل ابراهيم والايراني هادي سالم.

يقرأون الآن