الصورة مرخصة على أنسبلاش بواسطة Alex Iby

منوعات

صفات عليك التحلي بها ليتمسك بكِ زوجك

24 كانون الثاني 2022 16:30

يبحث كل رجل عن امرأة مثالية، تُكمله وتكون له سنداً وعوناً في الحياة، على الرغم من اختلاف الأشياء التي يريدها بالضبط منها. لكن السمة المشتركة بين جميع الرجال هي العثور على الزوجة التي تكون على استعداد لركوب سفينة الحياة مع زوجها وتقف بجانبه في جميع المواقف. وبحسب موقع Style Craze، فإن تمسك الزوج بزوجته إلى الأبد، هو نتيجة لمجموعة من سلوكيات وتصرفات على المرأة أن تتقنها وتقوم بها لتحظى بحياة مستقرة، بالإضافة لصفات أخرى يجب الابتعاد عنها حتى لا تخسر زوجها.

صفات تجعل الزوج يتمسك بزوجته

1- التمتع بالحيوية

الزوج يريد من زوجته أن تكون مليئة بالحيوية

في بعض الأحيان، يسيطر على الحياة الروتين فتكون مملة ورتيبة، إلا أن تكون الزوجة محبة للتجديد، فتشعر بقدر أكثر من سعادة مع امرأة نشيطة، حيوية وتبحث عن المغامرة.

2- البعد عن الأنانية

الأنانية والحب مساران لا يلتقيان على الإطلاق، فإذا أرادت المرأة أن يتمسك بها زوجها فلتدع الأنانية جانباً، فإن لم تهدم هذه الأنانية علاقتهما ببعضهما البعض، حتماً ستولد الكثير من المشاكل.

3- المرأة الطموحة

بالإضافة إلى دعم الرجل لتحقيق أحلامه وأهدافه، فإن المرأة المثالية لها أهدافها الخاصة أيضاً. المرأة المثالية لديها رؤية واضحة لمستقبلها وتطاردها بعزم. ليس بالضرورة أن تكون وظيفة أو مهنة، مجرد شيء تحبه. ينجذب الرجال إلى النساء اللائي يتحدين أفكارهن، ويثرن عواطفهن بطريقة إيجابية. تعرف المرأة الذكية كيف تختار معاركها دبلوماسياً. هذا ما يساعدها على أن تصبح فائزة في لعبة تسمى الحياة. المرأة الناضجة والطموحة هي شخص يمكن للرجل أن يواجه العالم معه. شريكة في العلاقة- وفي الحياة.

4- الاستماع

الاستماع بإهتمام للزوج

سواء كان يعاني الرجل من بعض العقبات في حياته العملية أو الاجتماعية أولا، لابد أن يشعر الرجل بوجود زوجته في تفاصيل حياته، تسمع لحديثه وتوليه إهتماماً بالغاً وكذلك التفاعل معه بملامح وجهها والكلمات المعبرة حتى لا يشعر بعدم اهتمامها.

5- التعبير عن الحب

تبادل الحب والمشاعر

تعتقد الغالبية من النساء أن الرجال لا يهتمون بمشاعر الحب ولا يجيدون التعبير عنها، بل لا يقدرونها. وهذا ظن خاطئ، فالرجل مثل المرأة يحتاج للتعبير عن مشاعره أو إلى سلوك يدفعه للبوح بها وهذا دور الزوجة.

6- أن تكون طيبة القلب

يحب الرجال النساء اللواتي يتمتعن بالرعاية والاهتمام والمحبة والطيبة. امرأة تفعل أشياء صغيرة لرجلها دون سبب آخر غير أنها تحبه. امرأة تجعله يبتسم كلما ابتسمت له. امرأة يشع الحب والدفء من قلبها. هذا هو نوع المرأة التي يشعر الرجل باكتمال نصفه الآخر إذا تزوجها.


ومن الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة

زوجة تهتم برعاية زوجها وحبها له

وعلى العكس، هناك بعض الصفات تتحلى بها المرأة أو الزوجة خاصةً تجعل الرجل يفر هارباً من البيت، مهما بلغ حجم حبه لها حيث يمكن أن تدمر هذه الصفات العلاقة بين الزوجين ومنها : 1- الاهتمام الزائد بالرجل وكأنه طفل صغير يحتاج إلى كل هذه الرعاية. 2- كثرة الكلام بلا داعٍ والثرثرة في الأمور التي لا تعنيه ولا يهتم بها، حيث تخوض المرأة مجموعة من الأحاديث التي لا يميل الرجل إلى الاستماع لها، فيشعر بالملل ورغبته في إنهاء الحديث، وإن فشل يترك المكان. 3- التعلّق المفرط بالعائلة تعطي الزوج شعوراً بأنّه ليس على قائمة أولويّاتها، ما يستدعي منها تعويد نفسها بأنّ حياة جدية بانتظارها محورها الأوّل زوجها ومن ثمّ عائلتها. 4- المرأة التي لا تهتم بمظهرها لو توفّرت جميع المزايا الحسنة التي ينشدها الرجل فيها وكانت مهملة لمظهرها، فهي عندئذ ليست الزوجة المثاليّة. ما من رجل سينظر إلى امرأة لا تهتمّ بمظهرها الخارجيّ، وبالتالي على الزوجة أن تولي عناية بالغة في اختيار فساتينها، أكسسوراتها وتسريحات شعرها لتخطف نظره ومن ثمّ قلبه وعقله. 5- كثرة الإلحاح، حيث يكره الرجل المرأة اللحوح التي تلحّ عند الطلب، وهو خلاف لما تعتقده الكثير من النساء بأنّ الإلحاح وسيلة سريعة لتحقيق مطالبهن، فقد يدفع بالرجل إلى العناد والرفض في تحقيق ما تطلبه.

سيدتي
Digital solutions by WhiteBeard