دولي

قتيلة بهجوم روسي... كييف تُسقط 66 مسيّرة و4 صواريخ

قتيلة بهجوم روسي... كييف تُسقط 66 مسيّرة و4 صواريخ

أعلنت السلطات الأوكرانية أن روسيا شنّت هجوماً بطائرات مسيرة على أوكرانيا الليلة الماضية ما أسفر عن مقتل امرأة وإلحاق أضرار ببنية تحتية حيوية.

وقال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية أطلقت 78 طائرة مسيّرة وستة صواريخ فوق مناطق مختلفة في أنحاء البلاد خلال الهجوم الذي استمر لساعات. وأضافت أن الدفاعات الجوية دمّرت 66 طائرة مسيّرة وأربعة صواريخ.

وذكر وزير الداخلية إيهور كليمينكو عبر منصات للتواصل الاجتماعي أن امرأة لاقت حتفها في هجوم صاروخي على أوديسا بجنوب أوكرانيا مع إصابة ثمانية آخرين في هجوم بقنبلة موجهة صوب مدينة زابوريجيا بجنوب شرق البلاد.

ولفت رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو إلى أنّه تم رصد أكثر من اثنتي عشرة طائرة مسيرة فوق العاصمة، مضيفاً أن 20 سيارة وخط أنابيب غاز في منطقة سكنية تضرّرت جراء الهجوم.

ولفتت حاكمة مدينة إيفانو-فرانكيفسك الغربية سفيتلانا أونيشوك إلى أن الهجوم الروسي على البنية التحتية تسبب في انقطاع التيار الكهربي عن أجزاء من المدينة.

في وقت سابق، ذكر مسؤولون في العاصمة الأوكرانية كييف أن روسيا شنّت ‏هجوماً بطائرات مسيرة على المدينة الليلة الماضية ما ألحق ‏أضراراً ببنية تحتية مدنية.‏

وتشن روسيا بانتظام هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ فوق ‏المدن والبلدات الأوكرانية البعيدة عن جبهة القتال منذ بدء ‏غزوها لأوكرانيا قبل عامين ونصف.‏

يقرأون الآن