دولي

زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي يتوعد بإنهاء حكم أردوغان

أعلن زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو أن الرئيس التركي “يعيش بمعزل عن الشعب ولا يعرف شيئا عن همومه”، واصفا نظام الحكم الحالي بأنه “فرعوني” متوعداً بإنهائه.

زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي يتوعد بإنهاء حكم أردوغان

وأعرب كليجدار أوغلو عن دهشته تجاه تصريحات الرئيس التركي رجب أردوغان، التي قال فيها إنه لا يوجد تجار يغلقون مشاريعهم في تركيا، متسائلا “كيف يدير أردوغان تركيا؟”، حسب ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

وأوضح زعيم المعارضة أن “أردوغان يقول مثل هذه التصريحات لأنه ينظر للناس من داخل قصره، فبالنسبة إليه كل شيء مفتوح أمامه، لديه مراحيض ذهبية، لديه كل شيء جميل”.

وتابع كليتشدار أوغلو “وفقا لبيانات إعلامية رسمية ترصد أداء التجار والحرفيين، فإنه خلال 2020، أغلق على الأقل 99 ألفا و588 تاجرا مشاريعهم، أي أن 273 تاجرا يفلس كل يوم، فكيف قال أردوغان إنه لا توجد مشاريع مغلقة في تركيا؟، إنسان مثله لا يستطيع إدارة الدولة، الإنسان الذي لا يعرف هموم شعبه لا يستطيع إدارة تركيا”.

وتساءل كليتشدار أوغلو “هل أردوغان على علم بكل هذا؟”، ثم قال “ليس لديه علم”.

وتتهم المعارضة التركية نظام أردوغان بالفساد و قمع الحريات و زج تركيا في صرعات إقليمية ودولية للتغطية على الأزمات الداخلية، بينما  يتهم أردوغان  خصومه بالإرهاب وغالباً ما يعني بذلك دعمهم أو انضمامهم لحزب "العمال الكردستاني" المحظور لدى بلاده أو تأييدهم لحليفه السابق الداعية فتح الله غولن المتهم بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة على حكمه منتصف العام 2016.

يقرأون الآن