بيئة

بطرسبورغ تسجل أدفأ شهر أيلول في تاريخها

بطرسبورغ تسجل أدفأ شهر أيلول في تاريخها

أعلن كبير خبراء الأرصاد الجوية في بطرسبورغ ألكسندر كوليسوف، أن شهر أيلول/ سبتمبر في المدينة شهد درجات حرارة قياسية، وكان الأكثر دفئًا في تاريخ مراقبة الطقس.

وقال الخبير في قناته على "تليغرام": "يمكننا أن نقول أن شهر أيلول/ سبتمبر الحار للغاية هذا قد انتهى، ومعه انتهت فترة الصيف الطويلة... تبيّن أن أيلول/ سبتمبر الجاري كان الأكثر دفئًا بالنسبة لبطرسبورغ خلال تاريخ مراقبة الطقس، وتمّ تسجيل درجات حرارة تجاوزت الرقم القياسي المسجل سابقًا، بشكل عام فإن متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر تجاوزت متوسط درجات الحرارة التي تم تسجيلها في شهور أيلول/ سبتمبر سابقًا بمقدار 0.6 درجة".

وأضاف: "بطرسبورغ ستشهد طقسًا باردًا ورطبًا خلال الأسبوع الجاري، ومتوسط درجات حرارة الهواء في المدينة سيتراوح ما بين 7 إلى 9 درجات مئوية، وقد يصل هذا الرقم إلى 11 درجة. سيؤثر الإعصار العكسي على منطقتنا لمدة يومين بداية الأسبوع، وستعود الأعاصير مرة أخرى، وعندما لا تكون هناك هطولات مطرية سيكون الطقس باردا، وعندا تمطر سيصبح الجو رطبا وستتأثر المدينة ومحيطها برياح قوية".

ووفقًا لإدارة الأرصاد الجوية للمنطقة الشمالية الغربية لروسيا فإن متوسط درحة الحرارة في بطرسبورغ سيكون بحدود +9 درجة مئوية خلال الأسبوع الجاري، وسرعة الرياح ستكون بحدود 4 م/ثانية.

يقرأون الآن