لبنان

تحذير جديد لسكان الجنوب... وغارات متواصلة على القرى

تحذير جديد لسكان الجنوب... وغارات متواصلة على القرى

نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي عند السادسة صباحا، سلسلة غارات على بلدة الخيام.كما يستمر قصف كفركلا وسهل مرجعيون.

وشن الطيران الحربي ليلا، غارات عنيفة، استهدفت الطيبة، المنطقة بين بلاط ودبين لجهة النهر، يارون ومارون الراس. كما استهدف القصف المدفعي الخيام، كفركلا، ميس الجبل، عيترون، وبليدا.

ونفذ الطيران الحربي ، اعتبارا من منتصف الليل، عدوانا جويا واسعا على منطقة النبطية، حيث شن سلسلة غارات استهدفت مرتفعات جبل صافي ومنطقة البريج في بلدة جباع في اقليم التفاح.

وتعرضت مدينة النبطية لعدد من الغارات، استهدفت حي المشاع، ونزلة ماغ في منطقة كفرجوز ومحيط مبنى التايغر الضمان الاجتماعي. كما استهدفت الغارات منطقة عين الجمل قرب الراجينا في زبدين وبلدة ارنون.

واغار الطيران الحربي على مبنى قرب مستشفى حيرام عند مدخل صور الجنوبي.

حزب الله

وتصدى حزب الله عند فجر يوم الأربعاء لِقوة من مشاة الجيش الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر واشتبكوا معها وأوقعوا فيها خسائر وأجبروها على التراجع".

كما أعلن حزب الله عن قصف تجمع لقوات إسرائيلية في ثكنة الشوميرا (شمال) برشقة صاروخية "محققا إصابة مباشرة".

الجيش الإسرائيلي

أصدر الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاربعاء، تحذيرا عاجلا لسكان جنوب لبنان، قائلًا: يدور قتال عنيف في جنوب لبنان حيث يستغل عناصر حزب الله البيئة المدنية والمدنيين دروعًا بشرية لشن هجوماته، من أجل سلامتكم الشخصية نطلب منكم عدم الانتقال بالمركبات من منطقة شمال نهر الليطاني إلى جنوبها.

كما قال: سيعمل جيش الدفاع على تعطيل تحركات عناصر حزب الله وسيمنع منهم تنفيذ هجماتهم، هذا التحذير ساري حتى إشعار آخر.

وتحّدث إعلام إسرائيلي عن "حدث غير عادي في الشمال"، قائلاً "يجري إخلاء الإصابات عند الحدود بمروحيّات وهناك هجمات تشنّها مروحيات ودبابات في المنطقة كتغطية لقواتنا".

ووجّه المتحدث باسم الجيش الاسرائيليّ للاعلام العربيّ أفيخاي أدرعي تحذيرًا عاجلًا لسكان جنوب لبنان لعدم التنقل بالمركبات من منطقة شمال نهر الليطاني إلى جنوبها. وكتب عبر اكس: "يدور قتال عنيف في جنوب لبنان حيث يستغل عناصر حزب الله البيئة المدنية والمدنيين دروعًا بشرية لشن هجوماته .من أجل سلامتكم الشخصية نطلب منكم عدم الانتقال بالمركبات من منطقة شمال نهر الليطاني إلى جنوبها.

يقرأون الآن