اليمن آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الحوثي يعلن إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع الأميركي

الحوثي يعلن إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع الأميركي

أكد قائد حركة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، أن "جبهة الإسناد في يمن الإيمان نفذت عمليات بالقصف الصاروخي المتزامن مع عملية الوعد الصادق الثانية باتجاه يافا وأم الرشراش ومواقع في صحراء النقب".

وأوضح أنه "تمّ إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع المسلح الأميركي MQ-9 ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام".

وأشار عبد الملك الحوثي إلى أن "جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب وفي المحيط الهندي وبلغ عدد السفن المستهدفة 188 سفينة".

واعتبر أن "عملية الوعد الصادق الثانية هي تنفيذ لالتزام الجمهورية الإسلامية من بعد اغتيال العدو الإسرائيلي لشهيد الأمة الإسلامية إسماعيل هنية وجريمة استهداف السيد حسن نصر الله رضوان الله والقائد في الحرس الثوري".

وأضاف أن "الجمهورية الإسلامية في إيران تدرك اليوم حساسية هذا الظرف، وهي متجهة للاهتمام بما ينبغي في مساندة حزب الله"، مشيرًا إلى أن "حالة النزوح الكبيرة لمئات الآلاف من أبناء الشعب اللبناني تتطلب أن يكون هناك اهتمام على المستوى الإنساني من كل الدول العربية والإسلامية"

وتابع: "يجب أن يكون هناك تحرك سياسي وإعلامي جاد وباهتمام واستشعار المسؤولية للاهتمام بما يتعرض له لبنان من عدوان كامل"، مشدّدًا على أن "العدو الإسرائيلي يشن عدوانًا كاملًا وشاملًا على لبنان ولذلك لا بد من المساندة للشعب اللبناني بكل أشكال المساندة".

يقرأون الآن