لبنان

من هو سهيل حسين حسيني الذي قتلته إسرائيل بغارة في بيروت؟

من هو سهيل حسين حسيني الذي قتلته إسرائيل بغارة في بيروت؟

قال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الثلاثاء، إنه قتل سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان بـ"حزب الله"، في ضربة استهدفت إحدى مناطق بيروت، بحسب ما نشرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن "المقر الذي كان يقوده حسيني يشرف على لوجيستيات حزب الله وميزانيات وحداته المختلفة، كما كان عضواً في مجلس الجهاد بالحزب، وهو أعلى هيئة عسكرية فيه".

وأشار إلى أن حسيني "لعب دوراً حاسماً في عمليات نقل الأسلحة بين إيران وحزب الله، وكان مسؤولاً عن توزيع الأسلحة المتقدمة بين وحدات الحزب، والإشراف على نقل وتخصيص هذه الأسلحة. وكان مسؤولاً عن الميزانية والإدارة اللوجيستية لأكثر مشروعات حزب الله حساسية، بما في ذلك خطط الحرب للمنظمة والعمليات الخاصة الأخرى".

ووفق الجيش الإسرائيلي، فإن مقر الضربة يشمل أيضاً قسم البحث والتطوير التابع لـ"حزب الله"، المسؤول عن تصنيع الصواريخ الموجهة بدقة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي: "في إطار مهام منصبه، كان المدعوّ حسيني يعمل على تحديد ميزانيات وإدارة المجال اللوجيستي للمشروعات الأكثر حساسية للتنظيم، ومن بينها الخطة العملياتية للحرب وخطط خاصة أخرى، ومن بينها تنفيذ العمليات الإرهابية ضدّ دولة إسرائيل من الأراضي اللبنانية والسورية".

يقرأون الآن