أبل تطلق تحديثات لآيفون وماك وآيباد لسد ثغرات أمنية

الصورة مرخصة على أنسبلاش بواسطة Daniel Romero

أطلقت شركة أبل تحديثات جديدة للعديد من موديلات آي فون، والجهاز اللوحي آي باد، وأجهزة ماك.

وأوضحت الشركة أن التحديثات تصلح ثغرات أمنية قد تشكل خطورة عند زيارة مواقع الإنترنت المشبوهة أو المزيفة، التي أشارت بعض التقارير إلى استغلال القراصنة لها بالفعل.

وأضافت أبل أن التحديثات الجديدة تسد الثغرات الأمنية في الهاتف الذكي آي فون بدءاً من الإصدار 6s وجميع موديلات الجهاز اللوحي آي باد برو، والموديل آي باد آير بدءاً من الجيل الثاني، وإصدار آي باد بدءاً من الجيل الخامس، وجهاز آي باد ميني بدءاً من الجيل الرابع وأجهزة آيبود تاتش بدءاً من الجيل السابع.

وسيحدث نظام التشغيل إلى "آي أو إس 15.3.1" أو "آي باد أو إس 15.3.1" وأجهزة الماك إلى الإصدار "ماك أو إس 12.2.1".

وإذا لم يعرض تحديث نظام التشغيل "آي أو إس"، فإن على المستخدم توصيل الهاتف الذكي آيفون أو الحاسوب اللوحي آيباد بالشاحن وتنشيط شبكة الواي فاي WLAN، ونقر قائمة "الإعدادات/عام/تحديث البرامج"، ثم نقر بند "تنزيل وتثبيت". وفي ماك يمكن التحديث في قائمة "إعدادات النظام/تحديث البرامج"، ثم نقر بند "التحديث الآن".

علامات Airtag

وأعلنت الشركة أيضا أنها تهدف إلى تحسين الحماية ضد التتبع والمراقبة بعلامات Airtag، وتشكل هذه الميداليات الصغيرة مع أجهزة أبل ما يعرف بشبكة "Where is?"، للبحث عن المفقودات مثل الحقائب ووصولا إلى ميدالية المفاتيح،عن طريق الشبكة.

ويمكن إساءة استعمال Airtag للتتبع والمراقبة، بتركيبها رغم المستخدم، وللحماية من التتبع والمراقبة سينبه الجهاز المستخدم إذا كانت هناك علامة Airtag تظهر باستمرار بالقرب منه، بالإضافة إلى تنبيه صوتي بعد 24 ساعة على أقصى تقدير، إذا كانت موجودة بشكل دائم قرب من لا يحمل معه هاتف آي فون.

وأعلنت أبل أنها تعمل على تحديد موقع علامات Airtag بدقة مع تحسين منطقية الإرشادات التحذيرية لهواتف آي فون، وربطها مع تشغيل التنبيه الصوتي في Airtag لتحديد مواقعها، علاوة على تغيير التنبيه الصوتي وزيادة شدة صوت التنبيه.

24.ae/د ب أ

يقرأون الآن