عربي لبنان الكويت

الكويت ترسل طائرة مساعدات إلى لبنان لمواجهة فيروس كورونا المستجد

أعلنت سفارة الكويت في لبنان عن وصول طائرة إغاثة من الهلال الأحمر الكويتي محملة بالمساعدات الطبية والمستلزمات الصحية العاجلة كإهداء من الشعب الكويتي إلى الشعب اللبناني

الكويت ترسل طائرة مساعدات إلى لبنان لمواجهة فيروس كورونا المستجد

نقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن بيان للسفارة الكويتية صدر اليوم يوضح فيه أن طائرة إغاثية مرسلة من جمعية الهلال الاحمر الكويتي وصلت الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت اليوم، اهداء من الشعب الكويتي الى شقيقه اللبناني مشيرا إلى أنه تم استقبالها بإشراف السفير عبد العال القناعي ممثلا بالمستشار عبد الله الشاهين وطاقم السفارة.

وبين السفير القناعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطائرة محملة بالمساعدات الطبية والمستلزمات الصحية العاجلة المقدمة من جمعية الهلال الاحمر الكويتي إلى الصليب الاحمر اللبناني، وفقا للاحتياجات التي وردت في القائمة التي ارسلها الصليب الاحمر الى الهلال الاحمر الكويتي.

ولفت السفير الكويتي إلى حرص بلاده على دعم الجهود الاغاثية والانسانية التي يبذلها اللبنانيون خصوصا في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق نفسه أوضح رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي لكونا، أن إرسال الطائرة جاء استجابة لنداء انساني من الصليب الاحمر اللبناني لمساندة اللبنانيين في جهودهم في مكافحة فيروس كورونا، لافتا إلى أن الطائرة محملة بالاجهزة الطبية والادوية والمستلزمات الصحية والمواد العينية التي ستسلم بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني بصورة فورية مباشرة الى المستشفيات لدعم جهودها في مواجهة تفشي الفيروس.

وأكد رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي استعداد الجمعية الدائم لتقديم كل دعم انساني للاشقاء اللبنانيين لا سيما في هذه الظروف الاقتصادية والصحية الحرجة.

من جهته ثمن منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس الاستجابة السريعة لجمعية الهلال الاحمر الكويتي، منوها بالجهود الانسانية الكويتية في دعم لبنان في مختلف الظروف

وأشار بطرس الى ان المساعدات التي تشمل أسرّة واجهزة تنفس وادوية ومستلزمات طبية، ستوزع على مختلف المستشفيات اللبنانية لتعزيز إمكاناتها الطبية في مواجهة تفشي الفيروس.

وذكر البيان أن "جمعية الهلال الاحمر الكويتي تواصل جهودها الاغاثية والانسانية بالدعم والمستلزمات المتنوعة للاسر اللبنانية المحتاجة وللاجئين السوريين والفلسطينيين المتواجدين في لبنان، على مدار السنة وفي مختلف المناطق".

وردنا

يقرأون الآن