عربي

توضيح من المكتب الإعلامي للوزيرة عبد الصمد حول إصابات كورونا

أصدر المكتب الإعلامي لوزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد بيان لتوضيح ما اُسيء فهمه من حديثها عن إصابات كورونا خلال إطلاق المنصة الإلكترونية للقاح كورونا.

توضيح من المكتب الإعلامي للوزيرة عبد الصمد حول إصابات كورونا

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن المكتب الإعلامي لوزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال أشار إلى إن كلام عبد الصمد في المؤتمر الصحافي اليوم لإطلاق المنصة الإلكترونية للقاح كورونا، أثار لغطا لدى البعض في ما يتعلق بإصابات كورونا.

وأوضح بيان المكتب الإعلامي ل عبد الصمد أن الوزيرة قالت "إن نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين القطاعات المنتجة يعد مرتفعا جدا، حيث أن حوالي 72% من إصابات كورونا هي من الفئات المنتجة في المجتمع، أي بين 20 و59 عاما، وهذا دليل على مدى خطورة الوباء" منوها بأنها لم تقل أن الإصابات في القطاعات الإنتاجية بلغت 72%".

وشدد المكتب على أن كل المعلومات والأرقام والإحصاءات العلمية والرسومات البيانية مستقاة من الموقع الرسمي لوزارة الصحة العامة والتي يتم نشرها على الصفحة الالكترونية الخاصة بكورونا التابعة لموقع وزارة الإعلام، وهي: https://corona.ministryinfo.gov.lb".

وختم البيان بتأكيد حرص عبد الصمد حريصة على سلامة وصحة الأخبار متمنيا توخي الدقة في نقل المعلومة في هذا الظرف الحساس وعليه اقتضى التوضيح. 

يقرأون الآن