صحة

مؤتمر دولي بأبوظبي يكشف عن تقنية تعالج القدم السكري

مؤتمر دولي بأبوظبي يكشف عن تقنية تعالج القدم السكري

القدم السكري - تعبيرية

واصل مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات التئام الجروح جلساته في أبوظبي ،بمشاركة أطباء وخبراء ومتخصصين في علاج الجروح من مختلف دول العالم.

وبحث المؤتمر الذي يستمر حتى يوم غد السبت، أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة وأفضل الممارسات المتبعة في علاج الجروح والعناية بالمرضى.

وعرض المؤتمر تقنية (الديرماسين) وهي تقنية حديثة مصنوعة من الماء المؤكسد، تستخدم لعلاج التقرحات السريرية وعلاج القدم السكري وعلاج الجروح، و أثبتت فعاليتها في علاج آلاف المصابين بالقدم السكري، وأنقذتهم من البتر على مستوى العالم.

وعرض المؤتمر آخر الدراسات السريرية المتعلقة بالتقنية والتي أجازتها هيئة الدواء والغذاء الامريكية، وهيئة الصحة وحماية البيئة الأوروبية وهيئة الغذاء والدواء السعودية، ووزارة الصحة بالإمارات، لقدرتها على الحماية من الاصابة بـ"الغرغرينا" وبتر الأطراف.

وهذه التقنية حولت الماء إلى محلول لتطهير الجلد والجروح وإزالة الأنسجة الميتة من الجروح، وتقتل مجموعة واسعة من مسببات الأمراض كالفيروسات، البكتيريا، الفطريات والجراثيم.

وقالت صفا قدومي مدير (مايكروسيف جروب)، المسؤولة عن تقنية (الديرماسين)، أنّ التقنية تتميز بأنها خالية من الكحول أو المواد الكيميائية، ما يجعلها آمنة على الجلد ولا تسبب التهيج أو الحساسية.

وأضافت خلال عرضها التقنية بالمؤتمر إنها تعالج التقرحات السريرية، وتقرحات مرضى السكري، وجروح ما بعد العمليات الجراحية والجروح الناتجة عن الإصابات والحوادث كما أنها آمنة للاستخدام على الأنسجة والأعضاء المكشوفة والعظام.

وقال رامي جمعة مدير قسم الجروح في (شركة أبوظبي الدولية للخدمات الطبية): إن (الديرماسين) معتمدة في أغلب عيادات الجروح في مستشفيات الإمارات وذلك لفعاليتها في منع ومعالجة التهابات الجروح الحادة والمزمنة، كما أنها تعتبر آمنة وسهلة الاستخدام من قبل الكادر الطبي والتمريضي.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية توفير أفضل عناية بالجروح للحفاظ على الأطراف وحماية حياة المرضى، إضافة إلى التوعية بأهمية حماية مرضى السكري من التقرحات وجروح الاقدام.

وأكد المؤتمر على أهمية التوعية بالوقاية من الجروح من خلال تطوير برامج فعالة، وتدريب متخصصين في العناية بالجروح وتبني برامج فعالة لمكافحة قدم مريض السكري.

وتبادل المشاركون خبراتهم ودراساتهم السريرية حول العناية بالجروح، وعلم التغذية، والأمراض الجلدية، وجراحة العظام، إضافة إلى جراحة الأوعية الدموية والجراحة العامة والتجميل.

24.ae/د ب أ

يقرأون الآن