عربي لبنان الامارات

اللواء عباس ابراهيم الإمارات ستفرج عن عدد من الموقوفين اللبنانيين في سجونها.

أعلن مدير عام الأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم أن قضية بعض اللبنانيين الموقوفين في دولة الإمارات ستشهد انفراجة “خلال الساعات القادمة”.

اللواء عباس ابراهيم الإمارات ستفرج عن عدد من الموقوفين اللبنانيين في سجونها.

وأوضح ابراهيم  في لقاء مع “الحرة” اليوم الجمعة عبر برنامج المشهد اللبناني أن قضية بعض اللبنانيين الموقوفين في دولة الإمارات ستشهد انفراجة “خلال الساعات القادمة مشيرا إلى أنه على تواصل مع مسؤولين إماراتيين منذ زهاء سنتين لحلحلة هذه الملفات.

وأضاف ابراهيم أنه لن يتكلم عن طبيعة هذه الملفات كونا لمرتصل إلى الخواتيم مؤكدا أن السلطات اللبنانية موعودة من قبل نظيرتها الإماراتية بشكل رسمي بأن سيتم إطلاق سراح وإعادة مجموعة كبيرة إلى لبنان خلال الساعات القادمة.

وكشف مدير عام الأمن اللبناني أن عدد الموقوفين وصل إلى 30   مضيفا أن نصفهم سيعود خلال ساعات.

تجدر الإشارة إلى أن الـضاد_برس حصلت على لائحة اسماء الموقوفين في الامارات، الذين اعلن اللواء عباس ابراهيم عن عودتهم خلال الساعات القليلة المقبلة الى لبنان والأسماء هي التالية:

– زيد الضيقة

– محمد الدر

– نادر خليل

– محمد حسيني

– حسين زريق

– ماهر الزين

– زاهر خليل

– زاهر الزين

– حسن زريق

– علي مخدر

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية نشرت في وقت سابق من العام الماضي عن توقيف 14 لبنانيا في الإمارات العربية المتحدة، مشيرة الى أنه تم توقيفهم على دفعتين أثناء ممارستهم هواية كرة القدم.

وقالت الصحيفة إن "الموقوفين مقيمون في الإمارات ولا تحمل سجلاتهم أي سوابق في الإمارات أو في لبنان"، مبينة أن من بين الموقوفين سبعة من أبناء بلدة شحور الجنوبية.

وردنا

يقرأون الآن