الصورة مرخصة على أنسبلاش بواسطة Jennifer Lim-Tamkican

منوعات

إليك الطريقة الصحيحة لاستخدام ملطف الشعر

1 نيسان 2022 08:28

قالت خبيرة تجميل إن الكثير من النساء يرتكبن خطأً واحداً على الأقل من الأخطاء الخمسة الأكثر شيوعًا عند غسل الشعر، بما في ذلك استخدام القليل أو الكثير من منتجات العناية، وعدم وضع المنتجات بشكل صحيح، واستخدام النوع الخاطئ من مكيف الشعر.

وأوضحت مارتينا كراليكوفا أن ارتكاب الأخطاء عندما يتعلق الأمر بالبلسم يمكن أن يدمر شعرك، في حين أن تطبيقه بشكل صحيح سيجعل خصلاتك تبدو أكثر صحة على الإطلاق. وفيما يلي أهم الأخطاء التي حذرت منها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية:

وضع مكيف على المنطقة الخاطئة

قد يبدو الأمر واضحًا لبعض الناس، لكن لا يجب أبدًا وضع البلسم على جذور شعرك، لأن ذلك قد يجعل شعرك دهنيًا ومسطحًا جدًا. بدلًا من ذلك، ضعي المنتج فقط من المنتصف إلى الأطراف، والتي ستكون الأقدم وبالتالي الجزء الأكثر جفافاً من الشعر. اتركيه منقوعًا لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد".

استخدام المنتج الخاطئ

تقول مارتينا إن هناك قائمة لا حصر لها من المكيفات المتوفرة في السوق، لكن اختيار النوع غير المناسب لنوع شعرك يضر بصحة شعرك.

وتعمل البلسمات خفيفة الوزن بشكل أفضل مع الشعر الناعم، لكن قناع الترطيب العميق يمكن أن يثقل كاهل الشعر الزائد - على الرغم من أنه مليئ بالزيوت الطبيعية التي يمكن أن تكون مهمة لأنواع الشعر الأخرى.

استخدام كمية خاطئة

نعلم جميعًا أن من المهم استخدام البلسم للحفاظ على صحة شعرنا، ولكن الإفراط في استخدامه يمكن أن يضر أيضًا. وتقول مارتينا إن كثرة استخدام البلسم سوف "تتسبب في تراكم المنتج" والذي بدوره سيجعل شعرك يبدو دهنيًا. وستعتمد الكمية التي ستحتاجين إليها على نوع شعرك وطوله.

لا تنتظري طويلا

وفقًا لمارتينا، لا ينبغي شطف البلسم على الفور، ويجب ترك البلسم على الشعر لبضع دقائق على الأقل للسماح له بالتغلغل في الشعر. من ناحية أخرى، يجب ترك أقنعة التكييف العميقة لمدة تتراوح بين 10 و 30 دقيقة، بشكل مثالي مع غطاء استحمام للحفاظ على الشعر في مكانه.

ترك بقايا البلسم على الشعر

يمكن أن يؤدي ترك بعض البلسم في الشعر إلى ظهور خصلات "دهنية وقذرة" ، لذا احرصي على التخلص بشكل صحيح من كل المستحضر عند شطفه.

24.ae
Digital solutions by WhiteBeard