تكنولوجيا

دمامل الجلد و أسبابها والمشاكل الناتجة عنها

إن كنت أحد الأشخاص الذين يعانون من إصابتهم بالدمامل بشكل مستمر، ولا يدركون السبب الكامن وراء هذه الحالة الصحية الجلدية المزعجة والمقززة، فأنت على وشك معرفة الحقيقة الكاملة وراء ما يحدث.

دمامل الجلد و أسبابها والمشاكل الناتجة عنها

دمامل الجلد و أسبابها والمشاكل الناتجة عنها

بحسب خبراء الصحة الجلدية، إن الدمل هو عدوى جلدية تبدأ في التشكل في بصيلات الشعر، ثم تحول منطقة العدوى إلى اللون الأحمر، وينتج عنها نتوء دقيق يصل إلى الطبقات الخارجية من الجلد في نهاية المطاف ليصبح بارزاً.


دمامل الجلد

والجدير بالذكر أن الإصابة بالدمامل تعتبر مشكلة شائعة، وهي تميل إلى إحداث الكثير من الإزعاج للمنطقة المصابة والشخص المصاب، وهي عادة ما تحدث في المناطق التي تحتوي على الشعر والعرق، مثل منطقة الإبط والوجه والمؤخرة والفخذين والكتف والرقبة وبعض المناطق الأخرى حول الجسم.

ففي بعض الأحيان، يمكن أن يصاب الشخص بالدمامل مراراً وتكراراً بسبب وجود بكتيريا تدعى Staphylococcus aureus، والتي تسبب تشكل البثور والدمامل في الجلد، وبمجرد أن يستقر هذا الكائن الحي في نظام جسمك، ستستمر الدمامل في العودة مراراً وتكراراً.

بالإضافة إلى ذلك، إن أولئك الذين يعانون من مرض السكري وأمراض المناعة الذاتية مثل: التصلب العصبي المتعدد و الذئبة غالبا ما يصابون بالدمامل بشكل متكرر كما أنه إذا ما كنت تتلقى العلاج الكيميائي (مرضى السرطان) فأنت عرضة للإصابة بالدمامل بشكل متكرر أيضاً.


المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن