منوعات

الإفراط في تناول ماء الليمون لفقدان الوزن قد يكون ضاراً

11 أيار 2022 19:20

 بالرغم من ان ماء الليمون  يدعم عملية الهضم، ويساعد على  فقدان الوزن، ويفيد البشرة ويعزز المناعة، لكن شرب الكثير من ماء الليمون قد لا يقدم مثل هذه الفوائد، فهناك العديد من الآثار الجانبية لماء الليمون إذا كنت تستهلكه بشكل مفرط، بحسب موقع "تايمز اوف إنديا" ومنها :

1. يمكن أن يسبب تآكل المينا أو تسوس الأسنان

الليمون من الحمضيات شديدة الحموضة إذا كان الشخص يستهلك عصير الليمون بشكل متكرر وبإفراط ، فقد يعاني من فرط الحساسية في الأسنان وتسوس الأسنان بسبب الطبيعة الحمضية لليمون.

بعض الطرق لإبطاء عملية تسوس الأسنان هي تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول عصير الليمون، وشرب الكثير من الماء بجانب عصير الليمون.

2. عصير الليمون قد يسبب الصداع النصفي

غالبًا ما تسبب ثمار الحمضيات الصداع النصفي والصداع قد يكون هذا بسبب أن الليمون ينتج التيرامين، وهو أحادى الأمين الطبيعى الذى يسبب الصداع فى كثير من الأحيان، فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من صداع شديد فمن المفضل تقليل تناول عصير الليمون، لا توجد صلة مثبتة ولكن الدراسات أظهرت وجود صلة بين تناول الحمضيات والصداع النصفي.

3. يمكن أن يؤدي لتفاقم مشاكل المعدة وحموضة المعدة

غالبًا ما يعانى الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من الحمضيات من مشاكل في الجهاز الهضمي وحموضة المعدة وارتجاع المرىء والغثيان والقيء، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل شرب ماء الليمون إذا شعرت بأي أعراض، يجب على الأشخاص المصابين بمرض الجزر المعدي المريئي (GERD) تجنب الإفراط فى تناول عصير الليمون.

4. قد يؤدي لتفاقم تقرحات الفم

تقرحات الفم أو تقرحات الفم هي آفات صغيرة غير معدية ومؤلمة تظهر في الفم من المعروف أن ثمار الحمضيات تسبب تقرحات الفم. من الأفضل انتظار شفاء تقرحات الفم تمامًا قبل تناول عصير الليمون.

5. يعمل قشر الليمون كمضيف للجراثيم الضارة

أثبتت العديد من الدراسات أن الليمون يحتوي على كائنات دقيقة قد تسبب أمراضًا خطيرة لتقليل المخاطر ، يُنصح بعصر الليمون في مشروبك بدلاً من إضافة قشر الليمون إليه.


Digital solutions by WhiteBeard