لبنان

المناطق اللبنانية تستعد.. عملية تسليم صناديق الاقتراع بدأت

14 أيار 2022 09:39

أنهت محافظة الجنوب صباح اليوم عملية تسليم صناديق الاقتراع إلى رؤساء الاقلام والكتبة الذين سينطلقون الى مراكزهم تحضيرا لادارة العملية الانتخابية.

وتمت عملية التسليم بإشراف المحافظ منصور ضو وبمراقبة وتنظيم من عناصر الأجهزة الأمنية، وبلغ عدد الصناديق 299 صندوقا منها 100 لمدينة صيدا و199 لقرى قضاء صيدا الزهراني موزعين على 52 قرية منها 46 بلدية و6 قرى لا بلديات فيها.

أشرف محافظ النبطية بالتكليف حسن فقيه منذ السابعة من صباح اليوم، في إطار إنجاز التحضيرات والاستعدادات لاجراء الانتخابات النيابية غدا، على عملية تسليم صناديق الاقتراع ومستلزمات العملية الانتخابية الى 506 رئيس قلم وكاتب المنتدبين الموزعين على 253 قلم اقتراع في 42 بلدة وقرية في قضاء النبطية. ومنذ مساء امس، تمركزت عناصر من القوى الامنية في محيط المراكز وداخلها التي ستفتح صباح غد امام الناخبين للادلاء باصواتهم.

زحلة: وفي زحلة، اشرف محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة منذ الساعة الرابعة فجرا على توزيع ٣٢٦ صندوق اقتراع في قضاء زحلة. وحضر روساء الاقلام الى سراي زحلة باكرا وعملوا على استلام الصناديق المقسمين على ٨ مجموعات داخل السراي.

البترون: كذلك، إنطلقت عند السابعة من صباح اليوم عملية تسليم صناديق الاقتراع لرؤساء الأقلام ومساعديهم في سرايا البترون بإشراف القائمقام روجيه طوبيا.

وتشهد القرى والبلدات البترونية استعدادات للعملية الانتخابية، في حضور عناصر من قوى الامن الداخلي الذين رافقوا رؤساء الأقلام إلى المراكز المخصصة للإقتراع.

زغرتا: في السياق، عملية تسليم صناديق الاقتراع الى رؤساء الأقلام والكتبة المكلفين إدارة العملية الانتخابية انتهت في قائمقامية زغرتا وسط تدابير لوجستية وإدارية وامنية منظمة.

جبيل: وأشرفت قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري وفريق عمل القائمقامية منذ الرابعة فجرًا، وبمواكبة عناصر من مكتب أمن الدولة بأمرة المقدم ربيع الياس على توزيع الصناديق للانتخابات النيابية على رؤساء الاقلام والكتبة في سرايا جبيل، وقد اعتمدت مرعي مكننة حديثة لتوزيع رؤساء الاقلام على الـ 179 قلم اقتراع الموزعين ضمن 87 مركزا في 85 بلدة في قضاء جبيل. وعمدت عناصر من شرطة بلدية جبيل على اقفال الشارع المؤدي الى السرايا تسهيلا للعملية.

كسروان: كذلك، بدأت منذ السابعة صباحا عملية تسليم صناديق الاقتراع ل 198 رئيس قلم في قضاء كسروان - الفتوح، يرافقهم عناصر من القوى الامنية في الملعب البلدي في جونية، باشراف القائمقام بيار كساب .

الهرمل: وبدأت عند السادسة والنصف من صباح اليوم عملية توزيع صناديق الاقتراع على رؤساء الاقلام، باشراف قائمقام الهرمل الاستاذ طلال قطايا، وسيتم توزيع 99 صندوقا عدد الاقلام الموجودة في قضاء الهرمل.

بعبدا: في الإطار، انتهت عملية تسليم صناديق الاقتراع، التي كانت بدأت عند الرابعة والنصف صباحا، إلى رؤساء الأقلام في سرايا بعبدا باشراف محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي وحضوره.

Digital solutions by WhiteBeard