عربي لبنان

النائب السابق اميل لحود يحذر من زيادة وتيرة الفوضى في لبنان

أكد النائب السابق إميل لحودأن مسلسل الفوضى الذي نعيشه في لبنان مستمر، وهناك تخوف من زيادة الوتيرة في الفترة المقبلة.

النائب السابق اميل لحود يحذر من زيادة وتيرة الفوضى في لبنان

وأوضح النائب السابق في حديث لبرنامج "نافذة على لبنان" أن مطالب الناس ومعاناتهم ووجعهم هي وقائع لا يمكن نكرانها لافتا إلى أن طرابلس ومحيطها من أكثر المدن المتأثرة بهذه الحالة التي نحن فيها، وهي أصلا كانت تعاني قبل الأزمة الاقتصادية.

وأضاف  لحود أن هناك محاولة لاستغلال الوضع الاقتصادي، ووجع الناس لتحويل طرابلس لصندوق بريد.

ونوه النائب السابق إلى أن هناك محاولة من البعض لإنشاء نوع من دولة داخل الدولة، وهذا طموح شعرنا به في آخر عشر سنوات، عند الكثير من المجموعات التكفيرية التي كانت تحارب في سورية، وانهزمت بفضل بسالة وعنفوان الشعب السوري، ومساعدة الجيش الروسي.

وأكد لحود  أن المشروع التكفيري الكبير سقط لافتا إلى أن هناك مجموعات موجودة على الأرض، وبعضها مختبئ في لبنان، والساحة اللبنانية مكشوفة مشيرا إلى أن تحذير مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم لهذا الموضوع يعني أن لبنان في خطر ويجب تفاديه.

وكان المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم حذر من دخول داعش إلى لبنان من باب طرابلس موضحا أنه بعد مقتل زعيم ​تنظيم داعش​ ​ابو بكر البغدادي​ تراجع حضور التنظيم مبينا أنه منذ فترة أصبحنا نسمع عن وعيد بتحرير اسرى داعش ومن بعدها حصلت تفجيرات ​العراق​، وزاد نشاط داعش في بعض المناطق السورية.

ولفت ابراهيم الى أن "لبنان​ ليس جزيرة معزولة ومن الطبيعي ان يتأثر بالبيئة المحيطة به.

وأكد اللواء عباس ابراهيم أنه يتم اتخاذ الإجراءات الضرورية لمنع دخول "داعش" إلى لبنان  محذرا من أن  ما يحصل في طرابلس قد يكون باباً لدخول هذا التنظيم إلى الساحة اللبنانية.

وردنا

يقرأون الآن