دولي

متراجعة عن قرار ترامب واشنطن تعتزم استئناف تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس إن واشنطن تعتزم استئناف تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في خطوة تعكس تراجعا عن قرار الرئيس السابق دونالد ترامب بتعليق هذا الدعم.

متراجعة عن قرار ترامب واشنطن تعتزم استئناف تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني

وأوضح برايس في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة تنوي إعادة المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني منوها بانها لا تفعل ذلك كجميل ولكن لأنه من مصلحة الولايات المتحدة أن تفعل ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، شدد خلال محادثات مع نظيره الأمريكي، الخميس، على أهمية إعلان الولايات المتحدة عزمها استعادة برامج مساعدة الفلسطينيين و ضرورة اتخاذ خطوات لإعادة فتح البعثات الدبلوماسية التي أغلقت في الفترة السابقة منوها بالأثر الإيجابي لذلك على جهود إعادة تفعيل الجهود السلمية.

وفي نفس السياق أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، عن إجراء اتصالات رسمية مع الإدارة الأمريكية الجديدة، ممثلة بمسؤول ملف الشؤون الفلسطينية والإسرائيلية في وزارة الخارجية الأمريكية هادي عمرو وقال إشتية: "تمت مناقشة سبل إعادة العلاقات الفلسطينية الأمريكية خصوصا من حيث فتح المكاتب الدبلوماسية والقنصلية، وعودة المساعدات الأمريكية، ودعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وسبل دفع العملية السياسية قدما. 

وردنا

يقرأون الآن