لبنان

الخارجية التركية: إجلاء مواطنينا من لبنان سيبدأ غدًا

الخارجية التركية: إجلاء مواطنينا من لبنان سيبدأ غدًا

أعلنت وزارة الخارجية التركية، أن "إجلاء مواطنيها الراغبين في مغادرة لبنان، سيبدأ غدًا الأربعاء".

وأوضحت الخارجية التركية في بيان، أن "عملية الإجلاء ستتم عن طريق البحر"، مشيرةً إلى أنه "سيتم إجلاء مواطنينا الذين تقدموا بطلب مغادرة لبنان عن طريق البحر يوم 9 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري".

وأضافت: "تلبيةً لهذا الغرض ستتوجه اليوم سفينتان تابعتان للقوات البحرية التركية من ولاية مرسين إلى بيروت".

وأشارت الخارجية إلى أن "إجمالي القدرة الاستيعابية للسفينتين، ألفي شخص". وذكرت أن "القنصلية العامة التركية في بيروت ستزود رعاياها في لبنان بتفاصيل عملية الإجلاء".

وأكدت أن "عمليات الإجلاء ستتواصل في الأيام اللاحقة إذا تطلب الأمر ذلك".

وأوضحت أن "الاستعدادات لتلبية احتياجات مواطنينا عند وصولهم إلى بلادنا قد اكتملت. كما ستقوم سفننا المخصصة للاجلاء بنقل مساعداتنا الإنسانية إلى لبنان".

وطلبت السفارة التركية في بيروت، "من المواطنين الاتراك التواجد في ميناء بيروت بين الساعة 9:00 و12:00 صباح غد، في جناح Seaside Pavillon المعروف سابقًا باسم BIEL".

وقالت: "تُعلمنا إدارة الميناء أن التصوير داخل ميناء بيروت بدون تصريح ممنوع، حيث يلزم الحصول على إذن من الاستخبارات العسكرية والأمن العام.

ومع ذلك، لا توجد أي قيود على التصوير داخل قاعة التجمع وتسجيل المواطنين، حيث تعتبر هذه المنطقة منطقة خاصة مؤجرة، يمكنكم إجراء التصوير بشرط عدم كشف البيانات الشخصية للمواطنين وعدم تعطيل عمل فريق التسجيل والمراقبة. ويرجى ملاحظة أن موظفي السفارة ، باستثناء السفير، ليسوا ملزمين بتقديم تصريحات أو مقابلات".

يقرأون الآن