دولي

السفير الروسي لدى أمريكا السياسيون غير الأصحاء هم من يفكرون بحرب نووية

اعتبر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة اناتولي انتونوف ان فكرة حرب نووية مع موسكو تجول في أذهان السياسيين غير الإصحاء.

السفير الروسي لدى أمريكا السياسيون غير الأصحاء هم من يفكرون بحرب نووية

وأوضح السفير الروسي لدى الولايات المتحدة لقناة روسيا 24 التلفزيونية اليوم الأربعاء أن الجنرالات الأمريكيين العقلاء لا يفكرون في الحرب النووية مع موسكو معتبرها أن مثل هذه الفكرة تجول في أذهان السياسيين غير الأصحاء.

وأكد الدبلوماسي الروسي علي أن الحفاظ على معاهدة ستارت بشأن إجراءات الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية يبعد عن الهاوية التي يدفع إليها بعض السياسيين في الولايات المتحدة.

كلام السفير الروسي لدى الولايات المتحدة جاء رداً على رئيس القيادة الاستراتيجية الأمريكية الجنرال تشارلز ريتشارد الذي صرّح أنه لا يستبعد احتمال نشوب حرب نووية مع روسيا أو الصين.

وكان الجنرال تشارلز ريتشارد قد أشار إلى أن البنتاجون لم ينظر منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في إمكانية مواجهة عسكرية مباشرة مع قوة نووية منوها بأن الوضع قد تغير الآن.

وأضاف ريتشارد أن هناك احتمال حقيقي، بأن تتصاعد أزمة إقليمية مع روسيا أو الصين بسرعة وتتحول إلى نزاع باستخدام الأسلحة النووية.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، بدء سريان اتفاق تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الإستراتيجية "ستارت-3" بين الولايات المتحدة وروسيا، ابتداء من اليوم الثالث من شباط/فبراير، بعد تبادل المذكرات بين الطرفين.

من جهته أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، أن الولايات المتحدة تعتزم مناقشة مسألة الحد من التسلح مع روسيا حيال جميع أسلحتها النووية على مدى السنوات الخمس وهي الفترة التي مددت فيها معاهدة "ستارت 3".

وردنا

يقرأون الآن