دولي السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

برايس: واشنطن تعتزم إلغاء تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس " أنه و بعد مراجعة شاملة يمكننا تأكيد اعتزامنا إلغاء تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية" مبنياً إلى أنه تم ابلاغ الكونغرس رسميا بهذا الشأن.

برايس: واشنطن تعتزم إلغاء تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

ولفت برايس أنه لا علاقة للقرار" برؤيتنا للحوثيين وسلوكهم المستنكر" مؤكاً التزام بلاده بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها ضد ما سماها "هجمات الحوثيين"

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن التاراجع عن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية مرتبط بالعواقب الإنسانية و سيوفر إغاثة كبيرة لملايين المعوزين باليمن.

فيما اعتبر السيناتور كريس مورفي تراجع بايدن عن قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية خطوة جيدة أخرى من قبل إدارته.

وفي سياق متصل قال  المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي،  أمس إن الولايات المتحدة بحاجة إلى رؤية المزيد من الجهود الجادة من جانب الرياض لمعالجة سقوط خسائر بين المدنين في اليمن.

وقال كيربي للصحفيين: "لقد أوضحنا على مدى فترة طويلة أننا بحاجة إلى رؤية جهود أكثر جدية من جانب السعوديين لمعالجة مشكلة الخسائر في صفوف المدنيين".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن أحد الأمور التي تحرك هذا القرار هو الأزمة الإنسانية في اليمن.

 وكان  كيربي أعلن في وقت سابق  إن الإدارة الأميركية تستعرض أفضل السبل لتنفيذ الأهداف التي أعلنها بايدن بالعمل على إنهاء الحرب في اليمن ووقف دعم الأعمال العدائية وصفقات بيع الأسلحة ذات الصلة ، وقد أعلن كيربي أن بلاده أوقفت الدعم الذي كانت تقدمه للعمليات العسكرية في اليمن، بعدما أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن توجيهات للعمل على إنهاء الحرب هناك.


يقرأون الآن